رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يعيد تفعيل الحسابات المجمدة على "تويتر"

نشر
الأمصار

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، رفع الحظر عن حسابات بعض المستخدمين لمنصة تويتر عقب تصويت المشتركين.

وأطلق إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتويتر استطلاعا للرأي في تغريده على حسابه، يسأل عما إذا كان ينبغي على تويتر إعادة الحسابات المعلقة التي لم تنتهك القانون أو تورطت في رسائل غير مرغوب فيها.

فيما اقترح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، إيلون ماسك، "عفوًا عامًا" عن الحسابات المعلقة، قائلاً إنه يمكن السماح لهم جميعًا بالعودة مع بعض القيود.

وفي وقت سابق علّق تويتر جميع الحسابات التي انتهكت عددًا من سياساته، وتشمل هذه المحتويات التي تحض على الكراهية أو إساءة الاستخدام أو المعلومات المضللة أو التطرف أو التهديد بالعنف أو الخصوصية أو انتهاك حقوق النشر.

ومن المحتمل أن تتم تغطية جميع هذه الحسابات بموجب عفو ماسك للحسابات المعلقة ومن المرجح أن تعود إلى المنصة نتيجة لذلك.

وسمح ماسك لعدد من الحسابات المثيرة للجدل بالعودة إلى الإنترنت كجزء من المشروع الذي يسميه "الجمعة الحرية".

وكان إيلون ماسك كشف عن خطط كبيرة، وإن كانت مربكة، لشركة "تويتر"، منذ أن تولى إدارة شبكة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي.

ويريد ماسك زيادة الإيرادات التي تجنيها الشركة بشكل كبير من خلال الاشتراكات، مع فتح الموقع لمزيد من “حرية التعبير”، التي يبدو في بعض الحالات أنها تعني استعادة الحسابات المحظورة سابقا مثل تلك التي يملكها الرئيس السابق دونالد ترامب.

نيويورك تايمز: ماسك يدير تويتر بنفس طريقة تسلا وسبايس إكس

وعقبت صحيفة نيويورك تايمز، على سياسية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في إدارة موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعد إتمام صفقة استحواذه عليه، مشيرة إلى أن ما يفعله ماسك هو نفس ما فعله في شركتيه تسلا للسيارات الكهربائية وسبايس أكس للصواريخ، من فصل للموظفين والحديث عن الإفلاس وإخبار العاملين بضرورة العمل الجاد.

بالتسريح والترهيب ماسك يدير تويتر
 

وأوضحت الصحيفة، أن إيلون ماسك في عام 2018 عندما كانت شركة تسلا تصارع لتصنيع النموذج الثالث من سيارتها الكهربائية، كان ينام في المكتب، وقام بفصل الموظفين والمسئولين التنفيذين، وزعم أن شركته كانت على وشك الإفلاس.

وقد طور ماسك مخطط لإدارة شركاته المن خلال فترات من الألم ومعاملة صادمة للموظفين وحالة التأهب والضغط على العاملين معه وعلى نفسه من أجل تنحية حياتهم الأسرية وأصدقائهم جانبا لتخصيص كافة طاقتهم لتنفيذ مهمته.

ماسك يعيد ترامب إلى "تويتر" مجددًا.. و%47 يرفضونه