رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من توماس مولر عقب الخسارة أمام منتخب اليابان

نشر
الأمصار

علق الألماني توماس مولر، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، على خسارة منتخب بلاده أمام اليابان، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

ونجح منتخب اليابان في تحقيق فوزًا غاليا على نظيره ألمانيا، بهدفين مقابل واحد، بالمباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2022، البطولة التي تستضيفها دولة قطر.

أكد مولر، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "بالفعل أشعر بأننا لعبنا بشكل جيد في فترات طويلة من عمر المباراة أمام اليابان، ولكن في كرة القدم عليك أن تحول هذا التفوق إلى أهداف، لم تكن لدينا هذه الكفاءة المطلوبة".

استرسل لاعب بايرن ميونيخ قائلًا: "في الحقيقة أنه شئ سخيف أن نبدأ مشوارنا في كأس العالم بالخسارة، ولكن عندما تشاهد الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف، يمكنك أن تقول بأنها لم تكن هزيمة غير مستحقة".

أتم مولر، تصريحاته قائلًا: "علينا أن نتعامل مع هذا الآن، قبول الهزيمة ليس سهلًا أبدًا، لكن علينا أن نظل موضوعيين، الهزيمة سهلة التحليل من منظور كرة القدم، لكن صعبة من الناحية العاطفية، وفي حالة لم تكن لديك الكفاءة في تلك الرياضة، فلن تفوز بأي شيء".

وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب ألمانيا ، من ضربة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتبخ اليابان في الدقيقة 75 ، ثم أضاف تاكوما أسانو ، الهدف الثاني لمنتخب اليابان في شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 في الدقيقة 83 من عمر المباراة.    

المنتخب الياباني تحلى بالشجاعة في مستهل المباراة وباغت المانشافت ببعض المحاولات الخاطفة، أبرزها في الدقيقة السابعة بعرضية وصلت إلى كامادا، الذي أودع الكرة الشباك، لكن الحكم المساعد أشار برايته لوجوده في التسلل، ليُلغى الهدف.

وكان كيميتش صاحب المحاولات الأولى على المرمى اليابانية بتسديدتين، أخطرها من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جوندا ببراعة.

الشوط الثاني شهد إثارة بالغة بعدما تبادل الفريقان تهديد كلا المرميين.

واستطاعت الكتيبة اليابانية أن تصطاد شباك نوير مرتين، الأولى عن طريق ريتسو دوان، الذي أحيا الساموراي قبل دقائق على نهاية اللقاء.

وبعد 8 دقائق، انطلق أسانو من الجهة اليمنى، ليخترق منطقة جزاء المانشافت قبل أن يضع الكرة في الشباك من زاوية مستحيلة، لم يتوقعها نوير.