رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس إنريكي: هذا الفوز أغلق أفواه المنتقدين

نشر
الأمصار

أبدى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، سعادته بالانتصار العريض على كوستاريكا بنتيجة (7-0)، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت مباراة خاصة للغاية بالنسبة لنا، ركزنا بشكل خاص على نقاط ضعف المنافس، وسارت الأمور بشكل جيد، وعادة ما تكون المباريات الافتتاحية صعبة".

وأضاف: "هذا الفوز أغلق أفواه المنتقدين؟ هدفي ليس ذلك، ووظيفتي هي تحسين الفريق والتأهل".

وتابع: "قرأت كثيرا في الصحف أنه لدينا نقص في الأهداف، ومازلنا لا نملك مرجعا واضحا للتسجيل، لكن لدينا العديد من اللاعبين القادرين على التسجيل ولن نتراجع عن ذلك".

وأوضح: "لقد أحببت كل شيء قدمه الفريق اليوم، حيث لمس لاعبو خط الوسط الكرة كثيرا، والموقف الدفاعي كان رائعا بجدارة".

واستكمل: "أريد أن أخبركم أن هذا الفريق لن يسترخي، وألمانيا يمكن أن تهزمنا لأنهم فريق قوي، لكننا سنلعب بنفس الطريقة وهذا الفريق لن يهدأ، وستكون هناك تغييرات في التشكيلة أيضا".

وواصل: "مسددو ركلات الجزاء؟ الورقة التي أضعها تحدد من هو الأفضل، فأنا من يقرر، حيث أرى اللاعبين يتدربون، واليوم كان فيران توريس الذي سدد بشكل رائع".

وأتم: "أحاسيسي كانت رائعة للغاية، وكنت أعلم أننا سنظهر بشكل جيد بغض النظر عمن سيلعب".

وبهذا الانتصار اعتلى المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد كوستاريكا بدون نقاط في المركز الأخير.

ونجح منتخب إسبانيا بقيادة المدرب لويس إنريكي، من تحقيق الفوز على منتخب كوستاريكا بسباعية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الثمامة"، في افتتاحية بطولة كأس العالم قطر 2022 للماتادور الإسباني، وذلك ضمن لقاءات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان.

وجاء أول أهداف منتخب إسبانيا عن طريق داني ألمو في الدقيقة 11 من عمر المباراة، ووقع على ثاني الأهداف ماركو أسينسيو في الدقيقة 21.

بينما جاء ثالث أهداف اللاروخا بأقدام فيران توريس من ضربة جزاء في الدقيقة 31، وأحرز توريس الهدف الرابع في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وجاء خامس الأهداف عن طريق جابي في الدقيقة 75، وأحرز سولير الهدف السادس في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بينما جاء الهدف السابع والأخير في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.