رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يضع شروط لانسحاب الجيش من المشهد السياسي

نشر
الأمصار

في إطار اجتماعاته الراتبة مع القادة وكبار الضباط، التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان صباح اليوم بالقيادة العامة كبار القادة بالقوات المسلحة ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع.وقد حيا الضباط والجنود المرابطون على كافة ربوع البلاد وهم يؤدون واجباتهم بلا من أو أذى.

واستعرض تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد مؤكدا على موقف القوات المسلحة الثابت بالوقوف مع تطلعات الشعب السوداني منذ أبريل ٢٠١٩ ومشددًا على ألا تراجع عن ذلك الموقف.

إلى ذلك جدد تعهدات القيادة العسكرية بالانسحاب من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية، لتتفرغ القوات المسلحة والدعم السريع للاستمرار في إعادة ترتيب صفوفها ومراجعة تنظيماتها وتتهيأ لتحديات المستقبل.

وأشار إلى أن أي صيغة تضمن تماسك البلاد وتحفظ كرامة القوات النظامية بما يمكنها من القيام بواجباتها الوطنية، وتأتي بحكومة مستقلين غير حزبية، وتتوافق عليها القوى السياسية ستكون مقبولة من قبل القوات المسلحة، مشددا على ألا تفريط في وحدة المؤسسة العسكرية بمافيها قوات الدعم السريع.وأكد أن القوات المسلحة لم توقع على أي اتفاق ثنائي مع أي جهة.

وجاء ذلك بحضور أعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومدراء الإدارات والأفرع وقادة التشكيلات والوحدات والقواعد ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع.

أخبار أخرى..

الخرطوم تنسق مع شركات السلع الإستهلاكية لزيادة أسواق البيع المخفض

أكدت ولاية الخرطوم سعيها في إتجاهات متعددة لخلق توازن في أسعار السلع الضرورية مابين الاسواق العامة وأسواق البيع المخفض .
وطالب والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة في الاجتماع المشترك الذي ترأسه اليوم والذي ضم شركة الخرطوم للأمن الغذائي والشركة السودانية للسلع الإستهلاكية وآلية تخفيف أعباء المعيشة، طالب بأحكام التنسيق بين مؤسسات الحكم الاتحادية والولائية والمحلية لتأمين توفير السلع الإستراتيجية للمواطن في مواقع السكن بأسعار تقل من المعروض في الاسواق العامة .
وقال الوالي ان معاش الناس يأتي فى مقدمة أولويات الحكومة الإنتقالية لذلك تم تكوين شراكات تعمل على توفير السلع من المنتج إلى المواطن مباشرة للحد من الارتفاع المستمر في أسعار السلع.