رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد منتخب تونس يتحسر على التعادل مع الدنمارك

نشر
من المباراة
من المباراة

تحسر قائد منتخب تونس، يوسف المساكني، على ضياع نقطتين في مباراة اليوم أمام منتخب الدنمارك، بعد التعادل السلبي، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2022. 

وقال يوسف المساكني في تصريح مصور نشره الاتحاد التونسي لكرة القدم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قدمنا مباراة كبيرة اليوم أمام الدنمارك لكن الحظ أدار لنا ظهره".

وتابع: "كان بالإمكان أن نخرج بثلاث نقاط لكن للأسف لم نعرف كيف نستغل الفرص التي خلقناها.. ولم نحسن استغلال الضغط الذي فرضناه على منافسنا".

وأضاف يوسف المساكني: "كنا جاهزين كما يجب بدنيا ما جعلنا نلعب كامل المباراة بنفس النسق.. والجمهور التونسي دعمنا من البداية للنهاية لكن خرجنا بنقطة وحيدة".

وختم: "علينا أن نطوي صفحة مباراة الدنمارك ونستعد للمباراة القادمة أمام أستراليا التي سنكون فيها مطالبين بالفوز ولا شيء غيره وكسب ثلاث نقاط لإنعاش حظوظنا في التأهل للدور الثاني".

تونس والدنمارك

 

حنبعل المجبري: نستطيع التأهل للدور الثاني

 

قال حنبعل المجبري نجم منتخب تونس إنه شعر كأنه يلعب في ستاد رادس أمام الدنمارك بسبب الدعم الجماهيري الكبير الذي وجده نسور قرطاج، من الجالية التونسية والعربية في ملعب المدينة التعليمية.

وتعادلت تونس مع الدنمارك من دون أهداف في افتتاح مشوار المنتخبين بالمجموعة الرابعة بمونديال قطر 2022.

وقال المجبري في تصريحات خاصة لـ  "المنتخب التونسي استحق الخروج بنتيجة إيجابية، فقد لعبنا للفوز، لكننا أهدرنا بعض الفرص".

وأشار إلى أن المدرب جلال القادري طالبه بضرورة الاحتفاظ بالكرة وتوزيع اللعب ومنح زملائه الفرصة للخروج بهجوم معاكس مميز.

وأكد أنه يشعر بأنه أدى الدور المطلوب مضيفا "كل زملائي لم يقصروا في مباراة اليوم".

وعن احتمالية تأهل منتخب تونس إلى دور الستة عشر، قال " ولماذا لا نتأهل؟ أعتقد أننا نملك الحظوظ للصعود وسنلعب من أجل هذا في كل مواجهة".

وفي تصريحات أخرى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال المجبري: "نلعب بشكل جيد كفريق منذ فترة طويلة رغم الهزيمة الثقيلة أمام البرازيل (1 / 5 في مباراة ودية أقيمت في 27 أيلول/سبتمبر الماضي)، واليوم لعبنا بدون أي ضغوط وهو ما ساعدنا على تقديم أداء جيد".

وأضاف المجبري المعار من مانشستر يونايتد إلى برمنجهام سيتي:"كان ينقصنا فقط وضع الكرة في الشباك، أتيحت لنا العديد من الفرص، ولكن لم نوفق في التسجيل، يجب علينا المزيد من العمل".

وقال في إشارة إلى المباراة المقررة بين فرنسا وأستراليا في وقت لاحق اليوم على ستاد الجنوب :"سنتابع المباراة الأخرى في المجموعة الليلة، ونستعد للقاء القادم (أمام أستراليا)".

وأثنى المجبري على الجماهير التونسية قائلا: "الجماهير التونسية كانت رائعة للغاية، منحتنا الكثير من الثقة والتحفيز، لدينا فرصة أفضل الآن وسنعمل على تحقيق الفوز في بقية المشوار".

وعن كونه ثاني أصغر لاعب في تاريخ منتخب تونس يشارك في نهائيات كأس العالم، قال المجبري /19 عاما/: "لا يهم من هو الأصغر، المهم أن نكون على قلب رجل واحد، ونحمل هدفا واحدا، حيث أننا ندافع عن قميص واحد ولنا هدف مشترك".

وعلق المجبري على الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني 2 /  1 في وقت سابق اليوم ضمن المجموعة الثالثة قائلا: "السعودية قدمت مباراة رائعة، نهنئهم على ذلك ونتمنى لهم المزيد من التألق.. لقد حققوا نتيجة مشرفة للغاية".