رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي بضحايا حريق مصنع في الصين

نشر
وزارة الخارجية وشؤون
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة بضحايا الحريق الذي اندلع في مصنع بمدينة آنيانغ بمقاطعة خنان وسط الصين، يوم أمس، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة الأردنية مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقد اندلع حريق عصر الإثنين في مصنع بمدينة أنيانغ بمقاطعة هينان الصينية ما أدى إلى مقتل 36 شخصاً، فيما لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين، وتعد الحوادث الصناعية شائعة في الصين، وغالباً ما تنتج عن عدم الالتزام بقواعد السلامة.

لقي 36 شخصا مصرعهم فيما لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين جراء حريق اندلع في مصنع بمدينة أنيانغ بمقاطعة هينان وسط الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الحريق اندلع "عصر الإثنين في مصنع شركة كايسيندا تريدينغ بمنطقة وين فينغ فى مدينة أنيانغ الواقعة بمقاطعة هينان وسط الصين"، ولم تدل بمزيد من التفاصيل.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الصينية "بعد تلقي الإنذار أرسلت إدارة الإطفاء بالمدينة فرقا إلى مكان الحادث على الفور للقيام بعمليات الإنقاذ"، وأشارت إلى أن الحريق قد تم إخماده في حوالي الساعة 11 مساءً.

 

أخبار أخرى….

طقس الأردن.. درجات الحرارة معتدلة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة

كون الأجواء اليوم الثلاثاء، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ظهراُ إلى شمالية غربية تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الأربعاء، لطيفة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ الخميس، انخفاض على درجات الحرارة وتغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسود أجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع فرصة لتساقط زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية مصحوبة بالرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية خاصة البادية الشرقية.