رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني" يؤكد لوفد إقليم كردستان عدم استخدام أراضي العراق للإعتداء

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة التعاون مع حكومة إقليم كردستان لحفظ سيادة العراق ورفض الانتهاكات المتكررة، والعمل على منع استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على أية دولة من دول الجوار.

وشدد رئيس الوزراء العراقي - خلال لقائه رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له اليوم - على أهمية وحدة المواقف على المستوى الوطني، وضرورة التكاتف والتنسيق لمواجهة التحديات الاقتصادية والمعيشية والخدمية، التي تتطلبها مهمة تأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين في كل أنحاء العراق.

كما أكد التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة مع حكومة إقليم كردستان بما يضمن حقوق جميع المكونات.

اخبار أخري..

العراق.. قصف إيراني جديد يطال حزباً كوردياً معارضاً قرب أربيل.

شنت القوات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، قصفاً صاروخياً استهدفت به مواقع لحزب "آزادي" الكوردي المعارض للنظام في طهران وذلك في بلدة "آلتون كوبري" بين محافظتي أربيل وكركوك.

وذلك وفقا لما أفاده مصدر محلي لوكالة شفق نيوز، الذي قال إن مقار الحزب المعرض تعرض للقصف بأربعة صواريخ من دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

من جهته؛ ذكر مكافحة الإرهاب في كوردستان في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ أنه وفقاً للمعلومات فان  الحرس الثوري الإيراني قصف مقر حزب الحرية الكوردستاني في التون كوبري.مشيرا إلى أنه ومازالت الاضرار غير معروفة.

وكانت مصادر أمنية، كشفت لوكالة شفق نيوز، فجر أمس الاثنين، تعرض العاصمة أربيل وقضاء كويسنجق لقصف صاروخي استهدف مقار أحزاب معارضة، ومخيماً للاجئين الإيرانيين.

وكانت الحكومة العراقية، قد أعلنت أمس، رفضها وادانتها "بشدة" القصف الإيراني على أراضي إقليم كوردستان العراق، ووصفت القصف الإيراني التركي بأنه "خرق" لسيادة العراق و"يخالف" المواثيق والقوانين الدولية.

وفي ذات السياق العراق.. زيدان وبارزاني يؤكدان أهمية التعاون بين السلطات والقوى السياسية.

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، أهمية التعاون بين السلطات والقوى السياسية.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته ، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وبحث معه آليات دعم القضاء وتوفير جميع متطلبات نجاح عمل المحاكم في المركز والإقليم".

وأضاف البيان أن "اللقاء أكد أهمية التكاتف والتعاون المشترك بين السلطات والقوى السياسية والمكونات العراقية لمواجهة التحديات في البلاد والعبور به الى بر الأمان".

من جانبه‌، أكد نيجيرفان بارزاني على "أهمية‌ دور السلطة القضائية في إدارة‌ واستقرار البلد"، مشيداً "بالدور الفعال لرئيس مجلس القضاء الأعلى على وجه الخصوص.