رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: 1055 مرشحا بالقائمة النهائية للانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم الثلاثاء، القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك بعد البت في كافة الطعون أمام الجهات القضائية، ليصل العدد الإجمالي 1055 مرشحا.

وقال الناطق باسم الهيئة محمد التليلي المنصري - في تصريح - إن العدد النهائي للمرشحين بلغ 1055 مرشحا بعد انسحاب خمسة مرشحين، والحكم بعودة مرشحين اثنين للسباق الانتخابي من قبل المحكمة الإدارية.

وأضاف المنصري، أن كل مرشح مطالب حاليا بفتح حساب بنكي أو بريدي يقوم من خلاله بالإنفاق على حملته الإنتخابية بكل شفافية، موضحا أن المساعدات العينية التي سمح بها القانون الانتخابي يتم تقييمها وتقدير قيمتها المالية بعد إبلاغ الهيئة بكافة الجوانب الدعائية التي يعتزم المرشح استخدامها.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت 1100 موظف لمراقبة الحملات الانتخابية، والتأكد من التزام المرشحين بالضوابط التي أقرتها الهيئة، وذلك بمعدل 7 مراقبين بكل دائرة انتخابية، مع تزويدهم بالوسائل المادية واللوجستية اللازمة لأداء مهامهم على أكمل وجه، لافتا إلى أنه من المقرر أن تنطلق غدا الأربعاء، الحملة الانتخابية بالخارج وتنتهي في 13 ديسمبر المقبل، فيما تنطلق الحملة الانتخابية في الداخل يوم الجمعة المقبل وحتى 15 ديسمبر.

أخبار أخرى..

انطلاق فعّاليات مؤتمر التعاون عبر الحدود بين ليبيا ودول الساحل

تنطلق اليوم الثلاثاء في تونس، فعّاليات مؤتمر التعاون عبر الحدود بين ليبيا ودول الساحل لمكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر برعاية بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية (يوبام) ليبيا.
وأكدت البعثة – في بيان لها – أن المؤتمر الذي سيستمر يومي 22 – 23 نوفمبر الجاري، سيُشارك فيه وُفودًا سياسية وفنية من ليبيا ودول الساحل، بالإضافة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ومنظمات دولية.
وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، من خلال تعزيز التعاون عبر الحدود في مكافحة الجرائم الحدودية والإرهاب والجريمة المنظمة.
ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة الليبيين على تأمين حدود بلادهم، والتصدي للجرائم التي يمكن أن تستهدفها أو تعبر منها إلى داخل ليبيا أو إلى دول الجوار، بما في ذلك دول الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط.
من جهة أخرى، أضافت البعثة أن المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي والخلية الإقليمية للاستشارات والتنسيق، يهدف إلى دعم الأمن والاستقرار الإقليميين من خلال تعزيز التعاون عبر الحدود في مكافحة الجرائم الحدودية، بما في ذلك الإرهاب والجريمة المنظمة.
كما أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، على أهمية النهج المتكامل والإقليمي، ومشاركتها في عديد المبادرات والمشاريع على المستويين الوطني والإقليمي.