رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثانية.. هجوم حوثي على ميناء الضبة النفطي في اليمن

نشر
الأمصار

تعرض ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، اليوم الإثنين، لضربة جوية نفذتها طائرة مسيّّرة، يعتقد أنها تابعة لميليشيات الحوثي.

ووفقا لـ "إرم نيوز"، قالت مصادر محلية إن طائرات مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي، حلّقت بشكل مكثّف في سماء ميناء الضبّة النفطي، غربي مديرية الشحر، قبل أن تشّن غارة جوية استهدفت محيط الميناء المخصص لتصدير النفط والغاز، دون وقوع أي أضرار بشرية.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الاستهداف جاءت عقب يوم واحد على وصول ناقلة نفط أجنبية إلى الميناء، لنقل كميات من النفط الخام.

وسبق أن شنت ميليشيات الحوثي هجومًا جويًا بطائرات مسَّيرة، مستهدفة ميناء الضبّة النفطي في محافظة حضرموت، في الـ21 من أكتوبر الماضي، أثناء استعداد ناقلة نفط يونانية للرسو في الميناء لنقل النفط الخام.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي باليمن، إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية تجاه مديرية حيس جنوب الحديدة، مشيرة إلى ان الطائرة هي الثانية في اقل من 24 ساعة التي يتم إسقاطها في الساحل الغربي.

وذكر الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، أن دفاعات ألوية العمالقة أسقطت طائرة مسيرة لميليشيات الحوثي قبل وصولها إلى هدفها في قطاع سقم بجبهة حيس جنوب الحديدة، لافتة إلى أن الطائرة هي الثانية التي تطلقها الميليشيات تجاه جبهات الساحل، حيث أسقطت امس مسيرة مفخخة حوثية أطلقت تجاه مديرية الخوخة جنوب الحديدة.

أخبار أخرى..

وزيرا الخارجية اليمني والنرويجي يبحثان التصعيد الحوثي الإرهابي ضد المنشآت النفطية

الأمصار

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، مع نظيرته النرويجية، أنكين هوتفيلدت، التصعيد الحوثي الإرهابي على المنشآت النفطية، وناقلات النفط، وتهديدها أمن الممرات البحرية، وذلك على هامش انعقاد الدورة الـ 18 لمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة).

وأوضح وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن استمرار العدوان الحوثي بالطائرات المسيرة الإيرانية على المنشآت الحيوية في اليمن؛ يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي، ويندرج ضمن الأجندة التخريبية للنظام الإيراني في المنطقة لزعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت إلى الانتهاكات الحوثية الجسيمة التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني خاصة النساء، مشددا على أهمية دعم المجتمع الدولي لإجراءات الحكومة اليمنية لتنفيذ قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.