رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يعين مسؤولين بمحافظة بنادر

نشر
الأمصار

قام رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، بتعيين عيسى محمود غوري نائبًا لمحافظ إقليم بنادر للشؤون الإدارية والمالية.

وأشار الرئيس محمود في مرسوم رئاسي إلى أنه عين محمد أحمد ديري نائبًا لرئيس بلدية مقديشو  للشؤون السياسية والأمنية وعبد العزيز عثمان محمد نائبًا لمحافظ بنادر للشؤون الاجتماعية.

وأضاف أنه نظرًا لتوصيات وزارة الداخلية والشؤون الفيدرالية اتخذ قرارًا بتعيين حسن محمدجمعالي نائبًا لرئيس إقليم بنادر في الأشغال العامة كما تم تعيين فيصل عرالي سكرتيرًا عامًا لبلدية مقديشو.

أخبار متعلقة..

رئيس الجمهورية الصومالي.. تحركات مكوكية لحل أزمة الإرهاب

وصل رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت، إلى مدينة بحدو التابعة لمحافظة غلغدود، وهي إحدى المناطق الرئيسية للعمليات العسكرية الجارية ضد مليشيات شباب الخوارج، حيث كان في استقباله رئيس ولاية غلمدغ، وزراء ونواب وجمع غفير من السكان المحليين.

وأشاد رئيس الجمهورية الصومالي، في كلمة ألقاها بساحة جامع النور بجهود سكان منطقة بحدو في الدفاع عن أرضهم، وشدد على أهمية تحرير مناطق ولاية غلمدغ التي لا تزال في أيدي العدو الإرهابي.

 وأشار رئيس الجمهورية الصومالي  إلى الشجاعة والنكران اللذان أبداهما أهالي بحدو إلى أن الحكومة أعدت خطة لتقديم الخدمات الحكومية للمناطق المحررة من قبضة الإرهاب.

وقال رئيس الجمهورية الصومالي:”اتخذ أهالي منطقة بحدو في الوقت المناسب قرارًا تاريخيًا دفعهم للعيش في سلام وحرية في منطقتهم اليوم دون خوف من الأوامر الخاطئة واستعباد مليشيات الخوارج وحماية حياتهم وثرواتهم وأموالهم، وشرفهم ودينهم. لقد بدأت عملية تصفية فلول الخوارج ويجب أن نعمل على مطاردة العدو من الأماكن التي لا يزال يضايق فيها شعبنا “.

وأعلن الرئيس حسن شيخ محمود بعد وصوله يوم الأحد إلى مدينة “بلدوين”، مركز إقليم هيران عن بدء عملية عسكرية جديدة ضد حركة الشباب غرب الإقليم.

وأشار الرئيس إلى أن الحرب ستبدأ أيضا في مناطق من إقليمي شبيلي الوسطى وغلغدود، بينما تجري استعدادات قوية في ولايتي جنوب الغرب وجوبالاند.

وقال إن الحكومة الفيدرالية سعيدة للغاية بالجهود المبذولة لتحرير غلمدغ وهيرشبيلي، مشيرا إلى أن الصوماليين لن يرتاحوا طالما بقي مقاتلو حركة الشباب في أي جزء من البلاد.