رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يحيى الفخراني يستأنف تصوير «ياما في الجراب يا حاوي».. 2 ديسمبر

نشر
الأمصار

يستأنف فريق عمل وصناع العرض المسرحي “ياما في الجراب يا حاوي” والذي يخوض بطولته النجم يحيى الفخراني العروض بعد فترة من التوقف.

 

ومن المقرر أن يستأنف العرض المسرحي “ياما في الجراب يا حاوي” يوم 2 ديسمبر المقبل وذلك على خشبة مسرح كايرو شو بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وطرحت الجهة المنتجة للمسرحية التذاكر للجمهور على 7 فئات وجاء سعر الفئة الأولى بمبلغ 1200 جنيها مصريا، والفئة الثانية بمبلغ 800 جنيها مصريا، والفئة الثالثة بمبلغ 600 جنيها مصريا، والفئة الرابعة بمبلغ 400 جنيها مصريا، والفئة الخامسة بمبلغ 320 جنيها مصريا، والفئة السادسة بمبلغ 240 جنيها مصريا، والفئة السابعة والأخيرة بمبلغ 160 جنيها مصريا.

 

اقرأ أيضًا..

يحيى الفخراني: الدراما المصرية مؤثرة في تشكيل ثقافة المجتمع المصري


انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما 2022، والذي ترأسه النجم يحيى الفخراني بتنظيم نقابة المهن التمثيلية،على خشبة مسرح المنارة للمؤتمرات الدولية.

 

بدأ المهرجان بكلمة الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان، الذي أعرب عن سعادته البالغة بالكم الهائل من النجوم الذين حرصوا على حضور حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما، وسط تصفيق حاد وترحيب كبير من الحضور منذ لحظة صعوده على خشبة مسرح الحفل.

 

وقال يحيى الفخراني إن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، تعتبر دورة تجريبية وقام بتسميتها الدورة الـ"زيرو" مشيرا إلى إنه يعتبر استكمالا لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، مشيرًا إلى إنه تم التحضير لفعاليات تلك الدورة على استحياء نظرًا لضيق الوقت، مؤكدًا أنه من المقرر أن تشهد فعاليات المهرجان العام المقبل إقبالًا أكبر من حيث عدد المسلسلات المشاركة.

 

وأكد الفخراني أهمية الدراما المصرية، ومدى تأثيرها في تشكيل ثقافة المجتمع المصري.

 

وسبق أن قال النجم المصري يحيي الفخراني خلال مؤتمر مهرجان القاهرة للدراما، إنه سعيد لعودة الروح وتقديم مهرجان للدراما، لأن مصر هي رائدة مجال الدراما، مؤكداً انه اتفق مع النقابة علي أن تكون الدورة هي دورة تجريبية.

وتحدث الفخراني عن الهدف من المهرجان وهو عودة  الدراما والتلفزيون، وأن الجميع سيتمني أن يفوز بجائزة من  المهرجان.

وأضاف: “أنه سعد بأن الداعي للمهرجان هي نقابة المهن التمثيلية لأن الدراما احتياج ضروري للأوعية والثقافة لاثراء الوجدان والتوعية باهمية الانتماء للوطن ونغلق الباب علي إي حد يضر يشبابنا، مشدداً على أن اختيار لجنة التحكيم هو مفتاح نجاح المهرجان لأنها تشكل الحيادية الكاملة”.