رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسى نداي.. بديل ساديو ماني في قائمة منتخب السنغال

نشر
ساديو ماني
ساديو ماني

قرر الجهاز الفني لمنتخب السنغال، استبدال نجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ساديو ماني الذي حرمته الإصابة من خوض مونديال قطر 2022، بمدافع أندرلخت البلجيكي الشاب موسى نداي (20 عاماً)، وفق ما أفاد مدربها أليو سيسيه.


وقال  أليو سيسيه في مؤتمر صحفي «من الصعب ايجاد بديل لساديو ماني» لكن الظهير الأيسر نداي «يلعب مع منتخب الشباب، هو لاعب شاب واعد وقررنا استدعاءه».

 

وذكر موقع "wiwsport" السنغالي أن سيسيه مدرب أسود التيرانجا قرر استدعاء موسي ندياي الظهير الأيسر لفريق إندرلخت البلجيكي لتعويض غياب ساديو مانى بعد إصابته واستبعاده من قائمة المنتخب السنغالي فى المونديال.

 

موسى نداي

 

ووصل موسي ندياي الظهير الأيسر لفريق إندرلخت البلجيكي، والبالغ من العمر 20 عاما، إلي الدوحة من أجل الانضمام لقائمة منتخب السنغال فى كأس العالم 2022.

 

فى الوقت نفسه، لا يزال الاتحاد السنغالي لكرة القدم ينتظر قرار فيفا فى ملف إسماعيل جاكوبس الذى لم يحصل على موافقة الاتحاد الدولي بشأن تجنيسه مع المنتخب السنغالي.

 

ويستهل منتخب السنغال مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بقطر بمواجهة هولندا غدًا الاثنين، باستاد "الثمامة".

 

وينافس منتخب السنغال، في المجموعة الأولي ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع كل من قطر والإكوادور وهولندا.

 

غياب ساديو ماني:

 

وأعلن الاتحاد السنغالى لكرة القدم،  عن غياب ساديو مانى لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني ومنتخب السنغال عن فعاليات كأس العالم 2022 في قطر رسمياً بسبب الإصابة .

 

وكشف طبيب منتخب السنغال خلال مؤتمر صحفي عن عدم تواجد اللاعب بشكل نهائي بسبب عدم تعافيه من الإصابة العضلية التي لحقت به إثناء مباراة فريقه ضد فيردر بريمن في الدوري الألماني.

 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب السنغال بعد غياب ماني كالتالي :


 حراسة المرمى :” إدوارد ميندي.

خط الدفاع :” كاليدو كوليبالي ، بابا أبو سيسي ، عبدو ديالو ، فورموس ميندي .

خط الوسط :” بابا جوي، شيخو كوياتي، إدويسا جاي، بابي مطر سار

خط الهجوم :” إسماعيلا سار ، بولاي ديا.