رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة.. غرق 4 أشخاص وفقدان 5 آخرين إثر إنقلاب قارب للمهاجرين

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن السلطات الأمريكية بغرق أربعة أشخاص على الأقل بينما يبحث رجال الإنقاذ عن خمسة آخرين قبالة فلوريدا، إثر انقلاب قارب خلال محاولة هجرة فاشلة.

وقال خفر السواحل الأمريكي إنه تم إنقاذ تسعة أشخاص وتم العثور على جثة شخص واحد يوم السبت بعد إنقلاب القارب على بعد 80 كيلومترا من ليتل تورتش كي بولاية فلوريداوفقا لروسيا اليوم.

وأشار خفر السواحل في تغريدة إن بعض الذين تم إنقاذهم كانوا يرتدون سترات نجاة وهو ما أدى إلى نجاتهم من الأمواج التي وصلت إلى 2.4 متر وسط رياح بلغت 48 كيلومترا في الساعة.

ولم يذكر خفر السواحل على الفور من أين قدم الأشخاص الذين كانوا على متن القارب.

واشنطن ستجبر بولندا على إرسال قوات إلى أوكرانيا لمنع انهيار جيش كييف

ذكرت صحيفة "غازيتا ويبوركزا" نقلا عن خبير السياسة البولندي، ليزيك سيكولسكي، أن واشنطن ستجبر بولندا على إرسال قوات إلى أوكرانيا لمنع انهيار جيش كييف التام أمام الزحف الروسي. 

وقالت الصحيفة: "إذا ضعفت أوكرانيا، فإن الأمريكيين سيضغطون على الحكومة البولندية لتزويد كييف بالمساعدة المباشرة. اسألوا أنفسكم عما إذا كنا نريد ذلك، وإن كنا مستعدين لخوض الحرب اليوم".

ووفقا لسيكولسكي، بدأت وارسو الاستعداد للحرب وأن هذا يتجلى في القوانين المعتمدة مؤخرا في البلاد.

وأضاف: "دخل "قانون حماية الوطن" حيز التنفيذ. يعيد هذا القانون الخدمة العسكرية الإلزامية، وبالطبع، من الناحية النظرية، يفرض الخدمة العسكرية الإجبارية للنساء. على ما يبدو، يحتاج أحدا ما لأكباش فداء يزجها في الحرب".

 

أخبار أخرى..

واشنطن: إيران خَططت لشنّ هجوم على السعودية

 

الأمصار

أكد مسؤول أميركي، اليوم الأحد، أن “إيران كانت تستعد لشنّ هجوم على السعودية”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة تعمل على بناء بنية تحتية متكاملة للدفاع الجوي والبحري في الشرق الأوسط في وقت تتصاعد التوترات مع إيران المتهمة بشن هجمات ضد سفن في مياه الخليج”.

وأوضح منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، في مؤتمر “حوار المنامة” السنوي في البحرين، أن “بلاده تركز على ردع التهديدات الوشيكة في المنطقة الاستراتيجية الغنية بموارد الطاقة”.

وقال ماكغورك، إن “الولايات المتحدة تعمل الآن بنشاط على بناء بنية دفاعية جوية وبحرية متكاملة في هذه المنطقة”، مضيفاً، “يتم الآن تنفيذ شيء تحدثنا عنه منذ فترة طويلة، من خلال الشراكات المبتكرة والتقنيات الجديدة”.