رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الألمانية: نشعر بالحزن لسقوط ضحايا نتيجة حريق منزل في قطاع غزة

نشر
الأمصار

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دينيس كوميتات عن حزنه لحريق المنزل المأساوي في قطاع غزة الذي أدي إلى مصرع وإصابة العشرات.

وقدم المتحدث -في تغريدة على منصة "تويتر" اليوم الأحد، بأحر التعازي لجميع الذين فقدوا أحباءهم في هذه اللحظة ونتمنى لكل مصاب بالشفاء العاجل.

 

أخبار أخرى..

مُفتي الديار الفلسطينية يدين اعتداءات المستوطنين على الأماكن الدينية

أدان الشيخ محمد حسين المفتي، العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الأماكن الدينية، والتي كان آخرها الاعتداء يوم أمس على المسجد الإبراهيمي في الخليل، واستباحته من قبل المستوطنين.

وأدان المفتي حسين، في بيان صحفي، اليوم الأحد، اعتداء مليشيات المستوطنين المتطرفين على مسجدي "باب الزاوية"، و"الصديق" في الخليل ومهاجمتهما وتكسير نوافذهما، بعلم قوات الاحتلال وحمايتها، مبينا أن هذه الاعتداءات تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، التي حفظت حرية الأديان والعبادة.


وقال إن سلطات الاحتلال من خلال هذه الاعتداءات تهدف إلى حرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية في مساجدهم، محذرا من خطورة هذه الممارسات، التي قد تجر المنطقة برمتها إلى حرب دينية، ستلحق الضرر في العالم أجمع، وليس في فلسطين وحدها.


وبين المفتي أن هذه الانتهاكات والاعتداءات تأتي في ظل صمت دولي معيب ومُخجل، ينذر بتصعيد خطير، مُناشدًا العالم بضرورة التدخل لوقف هذه التجاوزات قبل فوات الأوان.

فلسطين: نتنياهو يتهرب من أي عملية سياسية تقود لإنهاء الاحتلال

رفضت الرئاسة الفلسطينية، إدعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، بأن الجانب الفلسطيني غير راغب في إحلال السلام.

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان، اليوم الأحد، إن هذه التصريحات تكشف نوايا نتنياهو الحقيقية في التهرب من أي عملية سياسية تقود لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف: "تصريحات نتنياهو أمام أعضاء مؤتمر (التحالف الجمهوري اليهودي) في الولايات المتحدة، التي قال فيها إن الفلسطينيين غير معنيين بإحلال السلام، ولا يرغبون في دولة تعيش إلى جانب إسرائيل، محاولة مكشوفة لخداع الرأي العام العالمي وتضليله، وتكشف نواياه الحقيقية بالتهرب من أي عملية سياسية تقود لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية".