رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وبلغاريا تبحثان تعزيز علاقات التعاون الثنائي

نشر
رئيسة الحكومة التونسية
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان، اليوم /الأحد/، مع نائبة رئيس جمهورية بلغاريا إليانا يوتوفا، تعزيز علاقات التعاون الثنائي، وذلك على هامش أعمال القمة الفرنكفونية بجزيرة جربة.

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية أهمية علاقات الصداقة التاريخية بين تونس وبلغاريا، داعية إلى تعزيز العمل لدعم الشراكة بين البلدين ومنحها زخما جديدا وخاصة في المجال الاقتصادي، وتطوير التعاون في مجالات التعليم العالي والتربية والتدريب المهني وتبادل الخبرات والكفاءات.

وشددت على أن تونس تعول على دعم بلغاريا فيما يخص التعاون مع الاتحاد الأوروبي، وبالأخص في المشروعات الكبرى المزمع تنفيذها بالشراكة مع الاتحاد.

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان

من جانبها، تناولت نائبة رئيس جمهورية بلغاريا سبل دفع التبادل الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مشيدة بحسن تنظيم القمة.

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يجري حركة تغييرات في المحافظين تشمل 13 محافظا

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، الإثنين، مرسوما بتعيين 13 محافظا جديدا في البلاد، وعين قيس سعيد، منذر سيك علي محافظا للمنستير، خالد النوري محافظا لأريانة، محمّد العشّ، محافظا لزغوان، ونبيل الفرجاني، محافظا لسوسة الساحلية، ورضا الركباني محافظا للقصرين.

كما عين الرئيس التونسى حافظ الفيتوري محافظا لتطاوين، وعبد الحليم حمدي، محافظا لسيدي بوزيد، وسمير كوكة، محافظ لجندوبة، وصباح ملاك، محافظة لـ"نابل".

نص المرسوم أيضا على تعيين مصباح كردمين محافظا لقابس، ووليد العباسي محافظا لسليانة، وفاخر الفخفاخ محافظا لصفاقس، وجاءت هذه التعيينات بعد لقاء جمع قيس سعيّد، ونجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، وتوفيق شرف الدين، وزير الداخلية في قصر قرطاج، اليوم الإثنين.

وتطرق اللقاء إلى الوضع العام في تونس والجهود المبذولة استعدادا للاستفتاء على الدستور المقرر يوم 25 يوليو المقبل.

وكشف رئيس جمهورية تونس قيس سعيّد، الأربعاء، عن جملة من التجاوزات والخروقات التي ارتكبها بعض القضاة التونسيين، مشيرا إلى أنّ مرسوما سيتمّ نشره في الأيام المقبلة فيه كشف بالأسماء عن القضاة، مشدّدا على أنّ مسؤوليته أمام الشعب التونسى تحتّم عليه اتخاذ هذا القرار، نافيا في المقابل أيّ نية له للتدخّل في عمل القضاء.