رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني والمالكي يؤكدان أهمية دعم الحكومة العراقية في تنفيذ برنامجها الوزاري

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقب محمد شياع السوداني ورئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، اليوم الأحد، أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي"، مبين انه "جرى خلال اللقاء البحث في مجمل الأوضاع العامة في البلاد، في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية".

واضاف ان "اللقاء شهد التأكيد على أهمية دعم الحكومة، في تنفيذ برنامجها الوزاري، والبحث عن آليات جديدة من شأنها أن ترتقي بالأداء الحكومي وتطوير سياسات الحكومة في محاربة الفساد وتفعيل محركات الاقتصاد؛ بغية دعم المواطن وإنصاف الفئات الهشة في المجتمع".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بملاحقة مرتكبي جريمة كركوك.

محمد شياع السوداني

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يتصل بوزير الدفاع العراقي، ويتابع تفاصيل الرّد والإجراءات الفورية، إزاء الاعتداء الإرهابي على نقطة لجيشنا العراقي الباسل في كركوك، ويوجّه بإدامة زخم المواجهة وملاحقة مرتكبي الجريمة".

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى محافظة الديوانية خُصص لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع حضره كل من وزراء الصحة والزراعة، ومحافظ الديوانية، بالإضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين في الدوائر الخدمية". 

وأكد “السوداني"، خلال الاجتماع جملة من النقاط والمحاور، أهمها، زيارته الى محافظة الديوانية، وهي تأكيد لرسالة الحكومة في تبني اولوياتها التي أعلن عنها في المنهاج الوزاري، وسوف تُضمن في البرنامج الحكومي، وبالتالي هي خطة عمل الحكومة لهذه الفترة". 

وأضاف، أن "اولوياتنا واضحة، وهي تنبع من تشخيص أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه أبناء شعبنا في عموم المحافظات، والتي أدت الى زيادة معاناة المواطنين على مختلف المستويات المعيشية والخدمية".