رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع التركي يعلن انتهاء العملية العسكرية شمالي سوريا والعراق

نشر
الأمصار

أعلنت وزيرالدفاع التركي، الأحد، انتهاء عمليتها السريعة ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وسوريا، والتي حملت اسم “المخلب-السيف”.

وقال  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن نتائج العملية تمثلت في قتل قادة من حزب العمال الكردستاني التي تعتبرها تركيا جهات إرهابية.

وأضاف أكار إن العملية حققت إصابات مباشرة، بعد توجيه 89 ضربة جوية.

وتابع أكار: “سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم”.

وأردف  إن العملية تستهدف بشكل أساسي، تجمعات حزب العمال الكردستاني “بي كي كي”، ووحدات حماية الشعب “واي بي جي”، مشيرة إلى أن “هذه المناطق يستخدمها إرهابيون كقواعد”، فيما لم يكن هناك أي إشارة إلى قوات النظام.

وأشار أكار: “سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم”.

أخبار متعلقة..

وزير الدفاع التركي يعقب على العملية العسكرية شمال سوريا والعراق.

قال وزير الدفاع الوطني التركي خلوص آكار، الأحد، أنهم سيواصلوا تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين وتحقيق إصابات مباشرة فيما يسمى مقرات التنظيم الإرهابي .

وأضاف أكار، في تصريحات صحفية خلال زيارة مركز عمليات العملية العسكرية، سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل.

وتابع  أكار “هدفنا هو ضمان أمن 85 مليون مواطننا وحدودنا، والرد على أي هجوم غادر على بلدنا” ، مضيفا أنه منذ منتصف الليل تم التخطيط بعناية للعملية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق وسوريا ونفذت بنجاح.

وأردف “لم نترك قط دماء الأبرياء على الأرض، ولا نفعل ذلك ولن نفعل ذلك! حتى يومنا هذا، سندمر أولئك الذين يهدفون إلى أمن بلادنا وأمتنا من قبل قواتنا المسلحة التركية، الذين خرجوا من حضن أمتنا النبيلة” .

 

وقال أكار أن النضال استمر على أساس “إذا مت، وإذا بقيت شهيدا، فأنا من المحاربين القدامى” حتى يتم تحييد آخر إرهابي وقال الطيارون الذين شاركوا في العملية عبر الراديو رد على كلمات الوزير أكار “طالما نحن كذلك، فإن المجال الجوي التركي وحدود تركيا ستكون آمنة دائما”. وهنأ أكار الطيارين مرة أخرى وتمنى لهم “رحلة آمنة”.