رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع التركي يعقب على العملية العسكرية شمال سوريا والعراق

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع الوطني التركي خلوص آكار، الأحد، أنهم سيواصلوا تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين وتحقيق إصابات مباشرة فيما يسمى مقرات التنظيم الإرهابي .

وأضاف أكار، في تصريحات صحفية خلال زيارة مركز عمليات العملية العسكرية، سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل.

وتابع  أكار “هدفنا هو ضمان أمن 85 مليون مواطننا وحدودنا، والرد على أي هجوم غادر على بلدنا” ، مضيفا أنه منذ منتصف الليل تم التخطيط بعناية للعملية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق وسوريا ونفذت بنجاح.

وأردف “لم نترك قط دماء الأبرياء على الأرض، ولا نفعل ذلك ولن نفعل ذلك! حتى يومنا هذا، سندمر أولئك الذين يهدفون إلى أمن بلادنا وأمتنا من قبل قواتنا المسلحة التركية، الذين خرجوا من حضن أمتنا النبيلة” .

 

وقال أكار أن النضال استمر على أساس “إذا مت، وإذا بقيت شهيدا، فأنا من المحاربين القدامى” حتى يتم تحييد آخر إرهابي وقال الطيارون الذين شاركوا في العملية عبر الراديو رد على كلمات الوزير أكار “طالما نحن كذلك، فإن المجال الجوي التركي وحدود تركيا ستكون آمنة دائما”. وهنأ أكار الطيارين مرة أخرى وتمنى لهم “رحلة آمنة”.

أخبار أخرى..

أردوغان يتوجه إلى قطر للمشاركة في افتتاح كأس العالم.

كشفت إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجري زيارة إلى قطر لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022 بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور الدوحة اليوم لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022 ، بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 32 منتخباً، في أول مونديال يقام في بلد عربي .

وينطلق حفل الافتتاح الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة الخامسة بتوقيت سورية، ويستمر ساعتين قبل المباراة الافتتاحية بين قطر والأكوادور، في مستهل منافسات المجموعة الأولى.

وتترقب مئات الملايين من الجماهير حول العالم، حفل الافتتاح التاريخي لبطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والتي تنطلق مساء اليوم الأحد، وتستمر حتى 18 الشهر المقبل.