رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تمنح السودان 13 مليون دولار

نشر
الأمصار

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان، اليوم السبت، مع جمهورية الصين الشعبية على اتفاق منحة بقيمة 90 مليون يوان صيني بما يعادل 13 مليون دولار لتنفيذ مشروعات حيوية مختلفة في البلاد.

 

ووقع على المنحة إنابة عن حكومة السودان الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وعن حكومة جمهورية الصين الشعبية السفير ماشين مين سفير الصين لدى جمهورية السودان. 

 

وأشاد وزير المالية بمواقف الصين الداعمة للسودان وجهودها المتواصلة في تقديم العون والمساعدة في مختلف المجالات، معربا عن أمله في تطوير العلاقات بين البلدين في اتجاه بناء مشروعات استراتيجية تعود بالفائدة المرجوة للشعبين الصديقين، لافتا إلى أن السودان دولة غنية بامكاناتها ومواردها الطبيعية وأن التعاون مع الدول المتقدمة يساعد في تطوير المنتجات وتحقيق المنفعة لجميع الأطراف. 

 

 

ومن جانبه، أكد ماشين مين سفير جمهورية الصين لدى السودان، استعداد بلاده لتقديم المزيد من المساعدات الفنية والاقتصادية للسودان ودفع العلاقات وتطويرها بين البلدين في كافة الأصعدة لتحقيق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الداخلية السوداني: سنواجه الإرهاب ونجفف مصادر تمويله


أكد وزير الداخلية السوداني ، الفريق اول عنان حامد ، مواجهة الإرهاب في شتى صوره وتسخير الامكانات كافة لمحاربته وتجفيف مصادر تمويله.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الثالث لمكافحة تمويل الارهاب، بمشاركة الفريق عنان وفد السودان ، وحضور أكثر من 86 دولة و27 منظمة مختصة.

وقد بدأ المؤتمر أعماله الجمعة بتشريف رئيس الوزراء الهندي السيد  ناريندرا مودي، على أن يرفع المؤتمر المنعقد تحت شعار (لاموال من أجل الارهاب) أعماله اليوم السبت.

وقال الفريق عنان ”إن المؤتمر بحث جميع السبل الكفيلة التي من شأنها محاربة جميع أنواع الإرهاب وملاحقة الشبكات الضالعة فيه وتحجيم انشطتها الإجرامية”، مؤكدًا تعاون السودان مع المجتمع الدولي  وجميع الجهات ذات الصلة في محاصرة الإرهاب على المستوى الإقليمي والدولي عبر تفعيل  الاتفاقيات والبروتوكولات المشتركة، مؤكدًا  التزام وزارة الداخلية السودانية  بمخرجات وتوصيات المؤتمر والعمل بموجهاتها وإنزالها على أرض الواقع، وفقا لما ذكره المكتب الصحفي للشرطة.

وفي وقت سابق، قدمت لجنة أطباء السودان المركزية تقرير ميداني، اليوم السبت، لحصر إصابات مليونية 17 نوفمبر 2022.

وكشف التقرير أنه تم حصر 58 حالة في مليونية 17 نوفمبر 2022، من بينها حالتا إصابة في العين إحداهما برصاص مطاطي وأخرى بعبوة غاز مسيل للدموع استدعتا تدخلاً جراحياً، وحالة دهس بعربة تتبع للقوات النظامية، و9 حالات إصابة بقنابل صوتية، و3 حالات إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع، وحالات إصابة أخرى متفرقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والتدافع وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وبحسب التقرير فأن بعض الحالات استدعت تدخلاً جراحياً، في مليونية 17 نوفمبر مشيرا إلى أن جميع الحالات مستقرة