رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 6 متهمين بقضايا مختلفة في 3 محافظات

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم السبت، القبض على 6 متهمين، بينهم تاجر للمخدرات ومزور للمحررات الرسمية في سامراء والانبار ونينوى.
وقالت المديرية في بيان، إنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعبتي (استخبارات وأمن) قيادة عمليات سامراء والفرقة السابعة والفرقة السادسة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في سيطرتي السندية مدخل مدينة سامراء وجسر القيارة وفي قضاء القائم حيث أسفرت عن القاء القبض على 6 متهمين بمواد قانونية مختلفة بينهم تاجر مخدرات ومزور محررات رسمية.
 وأضافت أنه تم تسليمهم إلى جهات الطلب.

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى محافظة الديوانية خُصص لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع حضره كل من وزراء الصحة والزراعة، ومحافظ الديوانية، بالإضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين في الدوائر الخدمية". 


وأكد “السوداني"، خلال الاجتماع جملة من النقاط والمحاور، أهمها، زيارته الى محافظة الديوانية، وهي تأكيد لرسالة الحكومة في تبني اولوياتها التي أعلن عنها في المنهاج الوزاري، وسوف تُضمن في البرنامج الحكومي، وبالتالي هي خطة عمل الحكومة لهذه الفترة". 

وفي وقت سابق، أكد النائب عن كتلة السيادة النيابية العراقية، عدنان الجحيشي، اليوم السبت، جمع 50 توقيعا نيابيا لتعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 بإضافة مواد قانونية رادعة وفقرات قانونية أخرى، فيما لفت إلى أن هناك مقترحاً يتضمن اجراء فحص طبي لجميع الموظفين والطلبة والمتقدمين للتعيين.

النائب عن كتلة السيادة النيابية العراقية، عدنان الجحيشي


وقال النائب عن كتلة السيادة النيابية عدنان الجحيشي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب  العراقي، إن "ظاهرة المخدرات تتواجد في كافة المحافظات وخاصة في صفوف الشباب ولها تأثير كارثي على الصحة والمجتمع وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والقانونية ولحفظ ارواح شبابنا وامن العراق نقترح تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وإضافة فقرات قانونية تشدد العقوبات بحق المتاجرين والمهربين".