رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. افتتاح معرض الخزف "حكايا الطين" بنسخته الثالثة في جمعية التشكيليين

نشر
الأمصار

افتتحت في جمعية التشكيليين بالعراق، اليوم السبت، بمشاركة فنانين عراقيين وعرب الدورة الثالثة من معرض الخزف السنوي (حكايا الطين).
وقال رئيس الجمعية قاسم سبتي لـوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن المعرض اشتمل على مجموعة مهمة من التجارب التي مزجت باتقان خبرات الأجيال الأولى.

من جانبه أشار قاسم حمزة، أمين سر الجمعية، إلى تنوع الأساليب التي يستعرضها مهرجان الخزف "حكايا الطين" بما يؤكد قوة تعامل المخيلة العراقية التي انسحبت على الاعمال الخزفية بجمالية ساحرة".

من ناحيته، أكد عضو الهيئة الإدارية في جمعية التشكيليين سعد العاني، أنه "من خلال هذا المعرض نشأ جيل جديد من خزفيين أخذوا مكانتهم محلياً وعربياً وهو بكل عام يقدم إضافات تستحق التوقف والإشادة".

جانب من المعرض
جانب من المعرض
جانب من المعرض
جانب من المعرض

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى محافظة الديوانية خُصص لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع حضره كل من وزراء الصحة والزراعة، ومحافظ الديوانية، بالإضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين في الدوائر الخدمية". 


وأكد “السوداني"، خلال الاجتماع جملة من النقاط والمحاور، أهمها، زيارته الى محافظة الديوانية، وهي تأكيد لرسالة الحكومة في تبني اولوياتها التي أعلن عنها في المنهاج الوزاري، وسوف تُضمن في البرنامج الحكومي، وبالتالي هي خطة عمل الحكومة لهذه الفترة". 
وأضاف، أن "اولوياتنا واضحة، وهي تنبع من تشخيص أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه أبناء شعبنا في عموم المحافظات، والتي أدت الى زيادة معاناة المواطنين على مختلف المستويات المعيشية والخدمية". 
وأشار إلى أن "ذلك يرافق رؤية الحكومة نحو الإصلاح الاقتصادي الذي يجب أن يكون، ولا يمكن تأخيره في ظل تردي وعدم فاعلية مختلف القطاعات المحركة للاقتصاد والمتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة لا يمكن أن نستمر بسياسة الاعتماد على النفط مصدرا رئيسيا للموازنة".