رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ كركوك يوجه بإعادة انتشار القوات الأمنية بعد الهجوم الإرهابي

نشر
محافظ كركوك
محافظ كركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية العليا، محافظ كركوك بالعراق، راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، ضرورة انتشار القوات الأمنية في كامل الحدود الإدارية للمحافظة، لملء الفراغات مع المحافظات المحاذية، منعاً لتسلل الإرهابيين إلى كركوك.

وقال الجبوري، إن"محافظة كركوك تؤكد موقفها من ضرورة انتشار القوات الأمنية في كامل الحدود الإدارية لمحافظة كركوك، لملء الفراغات مع المحافظات المحاذية لمنع تسلل الإرهابيين إلى كركوك"، معرباً عن "أسفه الشديد لاستشهاد عدد من المقاتلين شمال شرق مدينة كركوك".

وأضاف: "في الوقت الذي ندين فيه بشدة هذه الجريمة النكراء، نؤكد تضامننا المطلق ووقوفنا مع قواتنا الأمنية البطلة وهي تتصدى لعصابات الإرهاب والجريمة".

وتابع: "كلنا ثقة بشجاعة وعزيمة القطعات العسكرية في الوصول إلى مرتكبي هذه الجريمة"، مؤكداً أن "إدارة كركوك ستبقى دوماً سنداً لقواتنا التي صنعت الأمن والاستقرار".

وعقب التعرض الإرهابي، أمر قائد عمليات كركوك، الفريق الركن علي الفريجي، بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش في كركوك. 

وفي مقطع فيديو تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): "وجه الفريجي، أمراً بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش على خلفية تعرض إرهابي في كركوك".

وحمل الفريجي آمر اللواء وآمر الفوج "مسؤولية الإهمال الذي تسبب بالحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 4 جنود وسرقة أجهزة النداء وأسلحتهم".

وفي ذات السياق، أمر قائد عمليات كركوك بالعراق، الفريق الركن علي الفريجي، اليوم السبت، بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش في كركوك. 

قائد عمليات كركوك بالعراق

وفي مقطع فيديو، “وجه ”الفريجي"، أمراً بتوقيف ضابط استخبارات بالجيش على خلفية تعرض إرهابي في كركوك".

وحمل “الفريجي” آمر اللواء وآمر الفوج مسؤولية الاهمال الذي تسبب بالحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 4 جنود وسرقة أجهزة النداء وأسلحتهم.

وفي وقت سابق، أكد مصدر أمني بمحافظة كركوك بالعراق، اليوم السبت،  مقتل 4 جنود عراقيين إثر هجوم مسلح على ثكنة عسكرية شمال شرقي المحافظة.

وفي سياق أخر، أعلنت قيادة الشرطة في محافظة ديالى، الجمعة، إلقاء القبض على 108 من المطلوبين للقضاء خلال ممارسات أمنية جرت في المحافظة.

وذكر المتحدث باسم  قيادة شرطة ديالى العميد نهاد محمد حسن، أن "مفارز ودوريات مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية، وقسم مكافحة إجرام ديالى، ومراكز الشرطة  التابعـة لقيادة شرطة ديالى ، تمكنت من إلقاء القبض على 108 من المطلوبين للقضاء خلال ممارسات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة".

وأضاف، "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين لحين عرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل".