رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تثمن جهود سلطنة عمان الثابتة في حل القضايا الإنسانية

نشر
الأمصار

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم سلطنة عمان الثابت في القضايا الإنسانية، بما في ذلك دورها في تأمين حرية المواطن الأمريكي باقر نمازى من إيران.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية بمناسبة عيد عمان الوطني، الجمعة، إن واشنطن تدرك دور سلطنة عمان المهم في العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي سلمي في اليمن. 

 

وأعرب عن امتنانه لتاريخ البلدين المشترك منذ فترة طويلة وتعاونهما، معبرا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة الثنائية.

 

واختتم بلينكن بيانه قائلا: بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أود أن أعرب عن تمنياتنا الحارة لشعب سلطنة عمان بمناسبة احتفالهم بالعيد الوطني.

 

 

اقرأ أيضًا..

العيد الوطني.. سلطنة عُمان تتلقى التهاني من قادة الخليج


تلقى السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، برقيات التهاني بمناسبة العيد الوطني من ملوك وقادة دول وحكومات.

وحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) فقد بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، برقية تهنئة إلى السلطان العماني بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

كما هنأت وزارة الخارجية القطرية سلطنة عمان بيومها الوطني، بتغريدة نشرتها في حسابها على "تويتر".
ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تهنئته للسلطان والشعب العماني بمناسبة اليوم الوطني.

وقال آل نهيان: إن "الإمارات وعُمان تاريخ مشترك وفرحة واحدة وأخوة لا تزيدها الأيام إلا قوة ورسوخاً".
بدوره بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، برقية تهنئة إلى سلطان عمان بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده.

وأعرب آل خليفة عن خالص تهانيه وتمنياته للسلطنة وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار، مشيداً بمستويات العلاقات الأخوية المتقدمة التي تربط البلدين والشعبين.

في السياق، تقدم السفير السعودي لدى مسقط، عبد الله بن سعود العنزي، بالتهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق والشعب العماني بمناسبة اليوم الوطني.

وحسب وكالة الأنباء العمانية أكد السفير العنزي أن السعودية تشارك سلطنة عُمان احتفالاتها بالعيد الوطني، مشيراً إلى ما تشهده العلاقات المتينة والمميزة بين البلدين من تقدم وازدهار.

على الصعيد ذاته، أرسل وزير الدفاع الكويتي الشيخ عبد الله علي العبد الله الصباح برقية تهنئة إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بسلطنة عمان شهاب بن طارق، بمناسبة الذكرى الـ52 للعيد الوطني للسلطنة، وفق وكالة "كونا" الكويتية الرسمية.

وأعرب وزير الدفاع عن تمنياته لسلطنة عمان بدوام التقدم والازدهار ولقواتها المسلحة بالرفعة والعزة.