رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع حصيلة المصابين بحادث الباص السياحي إلى 35 شخصاً

نشر
الأمصار

أعلن قائممقام قضاء راوندوز في أربيل أحمد قادر، مساء اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة المصابين بحادث الباص السياحي إلى 35 شخصاً.

وقال قادر، إنه "لم تسجل حتى الآن أية وفيات جراء الحادث وارتفعت حصيلة المصابين إلى 35 شخصاً من أصل ركاب الباص البالغ عددهم 45".

ووقع الحادث في مصيف بيخال بقضاء راوندوز شمال أربيل وأكدت مصادر طبية أن عدداً من الجرحى تعرضوا لإصابات خطيرة.

أخبار متعلقة..

العراق.. حصيلة حادث الباص السياحي في أربيل إلى 23 جريحاً

ارتفعت حصيلة حادث الباص السياحي في أربيل إلى 23 جريحاً.

وقال مدير عام صحة سوران كامران ملا محمد شيرواني في بيان، إن "حصيلة جرحى الحادث الذي وقع في مصيف بيخال شمال أربيل ارتفعت إلى 23 مصاباً".

وأضاف إن "بعض الجرحى تعرضوا لإصابات بليغة وخطيرة واجريت لهم عمليات جراحية عاجلة".

وأكد قائممقام قضاء راوندوز في أربيل أحمد قادر، أن 19 جريحاً سقطوا في حصيلة أولية جراء حادث اصطدام باص سياحي في أربيل.

وقال قادر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" 19 جريحاً سقطوا في حصيلة أولية جراء حادث اصطدام باص سياحي في أربيل بينهم أطفال وشباب وكبار سن". 

وأضاف، أن" سبب الحادث فقدان السيطرة وعدم عمل الكوابح ما أدى الى انحراف المركبة واصطدامها بعدد من المحلات والمباني في مصيف بيخال"، مؤكدا "عدم وجود وفيات في الحادث

وجميع فرق الإسعاف والدفاع المدني في المنطقة توجهت لمكانه".

وأشار إلى أن "السياح الذين يستقلون الباص من أهالي محافظة بابل وسيتم علاج المصابين المتأثرين بجروح بسيطة في مستشفى راوندوز فيما تم إرسال المصابين بجروح بليغة الى مستشفى آشتي في مدينة سوران".

وأكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، أهمية إقرار القوانين المعطلة، وفيما بحثا الأوضاع السياسية في البلاد، اثنيا على بالبرنامج الخدمي للحكومة. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي". 

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في البلاد والترحيب بتشكيل الحكومة وبرنامجها الخدمي والثناء عليه ودعم كل ما من شأنه أن يحقق تطلعات العراقيين".