رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية بسوريا

نشر
الأمصار

تعرضت قاعدة "القرية الخضراء" شمال شرقي سوريا لهجوم صاروخي، حسبما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال التحالف إن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر مادية، وأعلن فتح تحقيق في الحادث.

وتضم قاعدة القرية الخضراء قوات ومعدات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في سوريا.

وكان آخر هجوم صاروخي تعرضت له القاعدة ذاتها في شهر سبتمبرالماضي، وتتعرض القوات الأمريكية في سوريا على فترات لهجمات مشابهة، تنفذ معظمها فصائل موالية لإيران.

لبنان: استخدام إسرائيل أجوائنا لقصف سوريا انتهاك سافر للقوانين الدولية

واستنكرت وزارة الخارجية اللبنانية استخدام طائرات حربية إسرائيلية للمجال الجوي للبنان، لتنفيذ هجمات على سوريا، مؤكدة أن الوزارة تحتفظ بحق تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة في نيويورك فور توافر كافة المعطيات الأمنية.. مؤكدة أن الاعتداءات تشكل انتهاكًا سافرًا للقوانين والأعراف الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية -في بيان اليوم الإثنين، القصف الإسرائيلي لمطار الشعيرات في سوريا، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى وتسبب بأضرارٍ مادية، مبدية كامل تضامنها في هذا الإطار مع سوريا.

وأكدت الوزارة، أن هذه الاعتداءات تشكل انتهاكًا سافرًا للقوانين والأعراف الدولية وخرقًا لسيادة لبنان من خلال انتهاك مجاله الجوي من الطائرات الحربية الإسرائيلية لتنفيذ هجومها، وتهديدًا مباشرًا لسلامة الملاحة المدنية في الأجواء اللبنانية، وللسلم والأمن الدوليين.

وكانت وسائل إعلام قد أكدت أن القوات الإسرائيلية نفذت عدوانا جويا أمس، من اتجاه طرابلس - الهرمل شمال لبنان مستهدفا مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص.

تركيا تجهّز لبناء 25 ألف مسكن في سوريا مع نهاية العام 

وتسعى تركيا أن لاستكمال بناء 25 ألف وحدة سكنية في شمال سوريا بحلول نهاية العام الحالي، بعد انهائها 75 ألف منزل، وفق ما أعلن وزير داخليتها، سليمان صويلو، أمس، خلال زيارته المنطقة.

وقال صويلو، خلال مراسم افتتاح قرية تضم 600 وحدة سكنية مولت بناءها منظمة تركية في شمال محافظة إدلب الحدودية مع بلاده، “سنستكمل بناء مئة ألف منزل من الطوب حتى نهاية العام”.

وتشرف رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) على بناء الوحدات السكنية التي تمول بناءها منظمات تركية غير حكومية.