رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"صله" ينهي عروضه على مسرح الطليعة.. الخميس

نشر
الأمصار

يختتم العرض المسرحي "صلة" عروضه علي مسرح الطليعة، اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر، بعد تقديمه لمدة تسع أيام ويأتي ذلك في إطار خطة البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال لاستضافة العروض المتميزة لمهرجان إبداع ١٠. 

مسرحية صلة دراماتورج محمد السوري، عن قصة قصيره  للكاتب الكبير الراحل  د. يوسف إدريس  بعنوان " أكان لابد يا لي لي أن تضيئى النور " ، ديكور محمد طلعت ، إخراج أحمد علاء ،  وقد فازت "صله " بالمركز الثاني في مهرجان إبداع للمسرح الدورة العاشرة ٢٠٢٢ ، فضلا عن فوزه بالمركز الأول في مسابقة العروض المسرحية بجامعة عين شمس.

يذكر أن مسرح الطليعة قد استضاف مسرحية " بنت القمر " الفائزة أيضاً في مهرجان إبداع ١٠ ، لمدة أسبوع وانتهت عروضها يوم 6 نوفمبر الماضي ، مسرحية " بنت القمر " بطولة حسام ابراهيم ، عبد الرحمن محمد شيكا ، لبني المنسي ، فادي رأفت ، اسامة مهنا ، اية التركي ، يوسف  نصر ، شذا شريت،  اية ربيع عوض ، مكياج و اقنعة:ايلاريا منير ، دعاية:  عبدالله خالد ، ملابس:لبني المنسي ، اعداد موسيقي: صوفيا رسمي ، تنفيذ موسيقى: دينا سليمان ، ديكور : إسلام اشرف ، اسلام نهاد ، فريق الاخراج:دينا سليمان ، فادي رأفت ، صوفيا رسمي ، تحت رعاية:د/ دعاء عامر ، تأليف وإخراج محمد السوري.

أخبار أخرى..

فيلم "تحت تهديد السلاح"يتخطى الـ 3 ملايين جنيه إيرادات بدور السينما المصرية

وصلت إيرادات فيلم "تحت تهديد السلاح" إلى 3,108,486  جنيها من شباك التذاكر في دور السينما المصرية، بعد أسبوعين من بدء عرضه، وحقق الفيلم في الأسبوع الماضي فقط إيرادات 1,290,177 جنيها.

واحتفل طاقم العمل بنجاح فيلم "تحت تهديد السلاح" الذى يعرض حاليا في السينمات بحضور بطل العمل النجم حسن الرداد والسيناريست أيمن بهجت قمر.

وتحدث الرداد عن كواليس الفيلم بداية من تحضيراته التي استغرقت حوالى عامين قائلا:" الحمد لله مبسوط بالفيلم والإشادات الإيجابية عليه، ويعتبر حالة خاصة بالنسبة لى في مشوارى الفني وبذلت مجهودا كبيرا من خلاله".

وأضاف: "خسيت حوالى 16 كيلو من أجل الشخصية التي قدمتها من خلال الفيلم التي استغرقت في تصويره عامين على فترات متقطعة نظرًا لعدد من الظروف التي مررت بها من وفاة والدتي ووفاة والد زوجتى الفنان الكبير سمير غانم ودلال عبد العزيز.

كما كشف عن مشروعاته في الفترة المقبلة، وتحدث السيناريست أيمن بهجت قمر عن كواليس تحضيراته للعمل واختياره للنجم حسن الرداد، وعن مشروعه القادم سويا.