رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جلوب سوكر تهدي إبراهيموفيتش جائزة خاصة عن مسيرته الرياضية

نشر
الأمصار

حصل النجم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي حالياً، على تكريم خاص وجائزة أفضل مسيرة للاعب في التاريخ في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر 2022 خلال الحفل المقام حالياً في الإمارات، ضمن فعاليات إكسبو دبي، وقبل 3 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي ستنطلق مساء الأحد وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم.

وكان بدأ توافد عدد من النجوم العالميين على حفل جوائز الأفضل جلوب سوكر فى النسخة الذى سينطلق في السادسة من مساء اليوم لحضور تسليم الفائزين بجوائز الأفضل فى عالم كرة القدم خلال العام الجاري 2022، ضمن فعاليات إكسبو دبي.

يأتي ذلك قبل 3 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي ستنطلق مساء الأحد وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم.

ووصل كل من النجم زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان بطل الدوري الايطالي في النسخة الماضية، والمدرب الشهير فابيو كابيلو.

إبراهيموفيتش يصاب بكورونا ويرد بسخرية | سكاي نيوز عربية

 

جلوب سوكر 2022

ويتنافس محمد صلاح لاعب ليفربول على جائزة أفضل لاعب بجانب إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة جلوب سوكر 2022.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل نادِ في عام 2022 من جلوب سوكر كل من ريال مدريد وليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين على التتويج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022 من جلوب سوكر كل من كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي) وجوزيه مورينيو (روما).

وضمت القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل نادِ في عام 2022 من جلوب سوكر كل من ريال مدريد وليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وتم استحداث جائزة جديدة لأفضل لاعب ناشئ هذا العام يتنافس عليها كل من جافي وفيكتور أوسيمين وفيديريكو فالفيردي.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير صحفية، عن فوز جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة فيفا للولاية الثالثة على التوالي، بعد عدم تقدم أي من المرشحين لمنافسته في الانتخابات المقرر إقامتها في 16 مارس 2023 بالعاصمة الرواندية "كيجالي"، على هامش الكونجرس رقم الـ 73.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، فإن جياني إنفانتينو قد فاز برئاسة "فيفا" بالتزكية، للولاية الثالثة على التوالي منذ أن تولي مقاليد الأمور للهيئة العليا لكرة القدم على مستوي العالم في 2016، خلفًا لجوزيف بلاتر  

وأضافت الصحيفة، إن جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا منذ فبراير 2016 ، سيكون المرشح الوحيد لمنصب في الانتخابات التي ستجرى في الكونجرس المقبل ، في 16 مارس 2023 في كيجالي.

ويملك جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للفيفا، دعم من 200 اتحاد وطني من أصل 209 من بينهم 52 اتحاد اوروبي لإعادة انتخابه لأربع سنوات قادمة.