رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراقيون يتحدون تجار كرة القدم ويلعبون في البصرة بحضور جماهيري كبير

نشر
المنتخب العراقي
المنتخب العراقي

تحدى اتحاد كرة القدم العراقي والحكومة العراقية تجار كرة القدم حول العالم، وأقام الاتحاد مباراة كرة قدم جمعت بين أبناء المنتخب الوطني وأذعيت عبر قناة الرياضية العراقية، للتأكيد على أن العراق له مكانته وقوانينه التى يجب على الجميع أن يحترموها.

كوستاريكا تلغي المباراة مع العراق

وكانت تفاجأت الجماهير الرياضية العراقية من نبأ إلغاء المباراة الودية مع منتخب كوستاريكا المقرر اقامتها في ملعب المدينة الرياضية في البصرة مساء اليوم.

كان ذلك بناء على رغبة المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي الذي فاجأ المنتخب العراقي برفض لعب المباراة، على الرغم من توافر كافة سبل الأمن والراحة للمنتخب في العراق، والتي وضحتها الحكومة العراقية لوفد المنتخب الكوستاريكي.  

وأظهرت السلطات العراقية منذ أيام التزاما كاملا لإنجاح المباراة، لا سيما بعد استقبالها وفدا من كوستاريكا للإطلاع على جاهزية الملعب والفندق. 

منتخب وطني: العراق

العراق تقدم الضمانات من أجل لعب المباراة


وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، "نود التوضيح لابناء شعبنا العزيز وللوسط الرياضي والمشجعين بالخصوص، أن اعتذار منتخب كوستاريكا عن اللعب مع منتخبنا الوطني في البصرة أمر غير مبرر بعد اكمال الاستعدادات والإجراءات لاستقبال الفريق الضيف"، مبيناً أن "تحججهم بأنهم لا يريدون الختم  العراقي على جوازات سفرهم امر مستغرب جدا وغير مقبول، لأن هذا الإجراء قانوني وطبيعي ويعمل به في جميع بلدان العالم".

وأوضح، أنه "لم يسبق ان تعرض أحد للمسائلة او لاي نوع من المشكلات بسبب دخول الأراضي العراقية بالطرق الرسمية وبعد الحصول على التأشيرة، كما أن العراق يستعد لاستضافة بطولة الخليج في البصرة والاجواء امنة ومهيأة لاستقبال الضيوف".

وأكد المتحدث أن "العراق اعتاد على استقبال الملايين في مناسبات مختلفة"، متسائلاً "لا ندري السبب الحقيقي الذي دفع منتخب كوستاريكا لتغيير اتفاقه والاعتذار عن اللعب في العراق".

منتخب العراق يتغلب ودياً على زامبيا

ووافقت الحكومة العراقية، على تخصيص طائرة خاصة تنقل المنتخب الكوستاريكي من الكويت الى البصرة، وذلك لخوض مباراة ودية مقررة مع المنتخب العراقي مساء، فيما عارض الكوستاريكيون هذا الأمر "كون الوقت بات متأخراً".

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم مباراة ودية هي الأولى له بقيادة المدرب الجديد الاسباني خيسوس كاساس أمام منتخب كوستاريكا، عند  الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب "جذع النخلة" في محافظة البصرة، وهي ثالث مبارياته الودية.