رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تؤكد رغبتها لتعزيز العلاقات مع العراق

نشر
الأمصار

أكد السفير الروسي لدى العراق، إيلبروس كوتراشيف، يوم الخميس، رغبة بلاده بتنمية علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين، واستمرار التواصل في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان، أن الأخير استقبل اليوم السفير الروسي الذي حمل تحيّات القيادة الروسية إلى رئيس الحكومة العراقية.

وأعرب السوداني، بحسب البيان، عن تقديره لأهمية العلاقات العراقية الروسية، وسعي العراق الى إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة.

ومن جانبه، أكد السفير الروسي رغبة حكومته في تنمية علاقات الشراكة والتعاون مع العراق، واستمرار التواصل في مختلف الأطر والمجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

أخبار متعلقة..

السوداني وستولتنبرغ يتبادلان وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة الناتو بالعراق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ".

وأضاف انه "تم خلال الاتصال التباحث في تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين دول الحلف والعراق، بما يسهم في دعم جهود العراق في مجال مكافحة الإرهاب وإنهاء فلوله"، مشيرا الى ان "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن تعضيد مهمة حلف الناتو بالعراق، في إطار تقديم المشورة والدعم التدريبي للقوات الأمنية العراقية، ومستويات جهوزيتها وأدائها".

وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجَّه بالإسراع في استكمال متطلبات البرنامج الحكومي.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وَجَّهَ جميعَ الوزارات، باستكمال متطلبات البرنامج الحكومي وفق الاستمارة القياسية يوم الخميس 17 تشرين الثاني كحد أقصى".

وأوضح، أن "التوجيه تضمن، الالتزام بالتوقيتات المُبينة في جدول فقرات إعداد البرنامج الحكومي ومتابعته، والتنسيق المتواصل بين الفرق الفرعية ودائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كونها تمثل سكرتارية الفريق الرئيس".