رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "القوى العاملة" تنفي إرسال منحة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

نشر
الأمصار

نفت وزارة القوى العاملة، ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الإعلان عن منحة قدرها 1000 جنيه لكل المصريين من العمالة غير المنتظمة، بعد زيادة سعر الدولار.

 

وقالت الوزارة فى بيان رسمى إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية اعلانات وتصميمات وهمية مشابهة لصفحة الوزارة، وتفبرك عليها معلومات وروابط وهمية، تطلب فيها من المواطنين الدخول على رابط للتسجيل، بزعم الحصول على منحة قدرها 1000 جنيه مقابل تحصيل رسوم رمزية !!.

 

وأهابت وحذرت الوزارة المواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات والصفحات الوهمية ،وتنفى علاقتها بها ،وتؤكد أن كافة المنح والمساعدات التى تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمى عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكترونى عبر الرابط التالى :www.manpower.gov.eg، أوصفحة الوزارة على موقع «فيس بوك» : https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158 ،وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفياً أو عبر الرسائل النصية،و تحذر المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأى شخص يدعى انتسابه للوزارة.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الصحة المصرية: الفيروس المخلوي يعالج بأدوية الإنفلونزا

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إن الفيروس المخلوي الموجود في البلاد حالياً والذي يزيد انتشاره خلال الفترات الأخيره مرتبط بفصل الخريف وبدايات فصل الشتاء.

وأوضح عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أن أسباب انتشار الفيروس يرجع إلى دخول فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، وفي تلك الفترة من السنة تنتشر الإصابة بالفيروسات التنفسية ومنها، فيروس الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي.

وأشار عبدالغفار إلى أن الفيروس المخلوي موجود في البلاد منذ سنوات وسيظل موجوداً، وهذا العام معدل انتشاره أكبر من ذي قبل، كعادة الفيروسات التنفسية، حيث عانى العالم لفترات من فيروس كورونا".

وأكد عبدالغفار أن معدل الانتشار سريع حيث أنه من كل 100 شخص يمكن أن يصاب نحو 98 بالفيروس بأعراض بسيطة، ويمكن أن يتم شفائهم دون الحاجة إلى تناول الدواء من الأصل.

كما حذر من أن نحو 2 % من المصابين يمكن أن تحدث لهم مضاعفات وتصل إلى الإلتهاب الرئوي، وأعراض الفيروس الارتفاع المستمر في الحرارة لمدة 3 أيام وفي صعوبة في التنفس"، مؤكدا أن هذا الفيروس ليس له علاج معين وأدويته هي أدوية الإنفلونزا، ولا يعالج بالمضادات الحيوية ولا يوجد له لقاح.

واختتم عبدالغفار بأن قرار غلق المدارس من عدمه يرجع إلى وزارة التربية والتعليم وليس إلى وزارة الصحة، وحتى الآن لا يوجد مبرر صحي مبني على دليل علمى يؤدى لاتخاذ إجراءات لتعطيل المصالح بسبب الفيروسات التنفسية.