رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم السوق المركزية في إيزه بإيران

نشر
الأمصار

أوردت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بياناً لتنظيم داعش الإرهابي أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف السوق المركزية لمدينة إيزه.

وقالت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا"، إن "علي مولايي البالغ من العمر 11 عاماً توفي بعد نقله إلى مستشفى غلستان بمدينة الأهواز، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى سبعة أشخاص بينهم ضابط من قوات الشرطة واثنين من عناصر الباسيج".

وبحسب وكالة أنباء "رجا نيوز" التابعة للتيار الأصولي المتشدد، فقد تم فرض حظر للتجوال في مدينة إيزه، مشيرة إلى أن "الوضع غير مستقر بعد الهجوم الإرهابي".

فيما أفاد موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض عن مقتل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات اسمه "كيان بير فليك" بنيران قوات الأمن خلال احتجاجات في مدينة إيزة.

بينما أعلن رئيس قضاة محافظة خوزستان، علي دهقاني، لوسائل إعلام رسمية، إلقاء القبض على 3 أشخاص في حداث مدينة إيزه.

وقال دهقاني: "تم اعتقال ثلاثة أشخاص وكانوا الجناة الرئيسيين في أحداث اليوم وأعمال الشغب في مدينة إيزه، وتم وضع الجهود المبذولة لتحديد واعتقال الجناة الآخرين ذوي الصلة على جدول الأعمال".

وأضاف: "صدرت أوامر خاصة من المدعي العام ورئيس القضاء في هذه المدينة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحديد واعتقال الجناة الرئيسيين لهذه الحوادث وأعمال الشغب".

 

نقل جثمان القتلى

 

وتابع: "كما صدرت الأوامر اللازمة بنقل جثامين الشهداء (القتلى) إلى الطب العدلي والتعرف على نوع السلاح المستخدم في هذه الحوادث"، مشيراً إلى أنه "صدر أمر خاص بنقل الجرحى إلى مدينة الأهواز للعلاج".

وفي السياق ذاته، كان عنصران اثنان من قوات الباسيج في محافظة أصفهان قد قتلا جراء هجوم مسلح شنه متظاهرون على دورية لهم، فيما قتل 3 محتجين بالمحافظة نفسها، فضلا عن مقتل عنصر ثالث في محافظة كردستان.

بينما قال مساعد الشؤون الامنية لمحافظ خوزستان ولي الله حياتى" : "مع الأسف في تمام الساعة 5:30 مساءً، وفي هجوم إرهابي فتح راكبي دراجتي ناريتين، النار على قوات الشرطة والأهالي بحيث أسفر حتى الآن عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة 10 اخرين بينهم عدد من قوات الشرطة".