رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استخبارات العراق تلقي القبض على سجين باكستاني الجنسية

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني بالعراق، اليوم الأربعاء، بإلقاء القبض على سجين باكستاني الجنسية بعد هروبه من محبسه في محافظة البصرة اقصى جنوبي العراق.

وقال المصدر، إن "استخبارات محافظة البصرة القت القبض على متهم باكستاني الجنسية هرب من مركز شرطة الرميلة وتم تسليمه إلى قيادة شرطة البصرة"، موضحا انه "متهم وفق المادة 298/292 من قانون العقوبات".

في السياق، القت الاجهزة الامنية القبض على متهم اخر مطلوب وفق المادة اربعة إرهاب في محافظة البصرة.

أخبار أخرى.. 

العراق يستضيف منتدى الحضارات العريقة في نسخته السادسة 

أكد المُتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية ومُنتدى الحضارات العريقة أحمد الصحاف، اليوم الأربعاء، استضافة العراق المنتدى مطلع شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 9 دول من بينها مصر.

وقال "الصحاف" إن العراق يستضيف في الـ 4 من شهر ديسمبر القادم "منتدى الحضارات العريقة" في نسخته السادسة بالعاصمة بغداد، وبمشاركة (العراق، ومصر، واليونان، والصين، وإيران، وإيطاليا، وبيرو، وبوليفيا، وأرمينيا، والمكسيك).

وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب والثقافات المختلفة، والمحافظة على التراث العالمي، وتوجيه الاهتمام بالنشاط السياحي التاريخي والثقافي لما له من أهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية المُستدامة، التي تساهم في دعم الدخل القومي للبلدان الأعضاء في المُنتدى.

 

أخبار أخرى..

العراق ينظم فاعلية نحو ملاحقة الجرائم الدولية المرتكبة من عصابات داعش

نظمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، فاعلية تحت عنوان “نحو ملاحقة الجرائم الدولية المرتكبة من جانب عناصر عصابات داعش الارهابية: مسؤولية القيادة وتحديد القادة ودور المقاتلين الاجانب في التنظيم الارهابي”.

وحضر الفاعلية سفير جُمهُوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، ونائب مستشار الامن القومي الدكتور عصام حاتم حسين السعدي وقاضي محكمة تحقيق نينوى السيد ياسين محمد فتحي وقاضي محكمة التحقيق المركزية في الرصافة السيد نبيل كريم حسون.

وتأتي هذه الفعالية الخاصة لالقاء الضوء على العمل الجاري الذي تقوم به الحكومة العراقية والقضاء العراقي بالشراكة مع الفريق التحقيق في السعي لتحقيق المساءلة عن جرائم داعش الدولية.

وجرى خلال الفعالية استعراض جهود الحكومة العراقية في محاربة عصابات داعش الارهابية ‏والانتصار عليه وتثبيت جرائمهم من خلال الادلة والوثائق ومقابلات شهود العيان، والتأكيد على حث الدول على تنفيذ كامل التزاماتها في مجال مكافحة الارهاب وتمويله وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، واستمرار تعاون جميع الدول في دعم العراق لاعادة تأهيل المناطق المحررة وتوفير الامن فيها.

أعلنت وزارة الزراعة بالعراق، اليوم الأربعاء، عن توجيه لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتعويض مزارعي الشلب وتصفير جميع المستحقات، وفيما أوصت بتشريع قانون الضمان الاجتماعي وتفعيل الصناعات التحويلية، دعت إلى تحويل النظام الأروائي من سطحي إلى مغلق.