رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب كوستاريكا يصل إلى البصرة مساء اليوم لمواجهة نظره العراقي غدًا

نشر
منتخب كوستاريكا
منتخب كوستاريكا

يصلُ وفدُ منتخب كوستاريكا إلى مدينةِ البصرة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك لمُواجهةِ منتخب العراق الوطنيّ في المباراةِ الدوليّة الوديّة التي تقام في ملعبِ المدينةِ الرياضيّة. 

وتجري المباراةُ مساء يوم غدٍ الخميس في تمام الساعةِ الخامسة عصرًا. 

ويدعو الاتحاد العراقي الجمهور الكريم إلى الحُضورِ الغفير لمؤازرةِ منتخب أسود الرافدين في هذه المُواجهةِ التي تجمعه مع المنتخبِ الكوستاريكي، الذي يشاركُ في مونديال قطر. وتعدُّ هذه المباراةُ الأولى للملاكِ التدريبيّ الإسبانيّ للمنتخبِ الوطنيّ بقيادةِ خيسوس كاساس.

أجرى منتخب العراق الوطنيّ أولى وحداته التدريبيّة، عصر أمس الثلاثاء، تحتَ قيادةِ المَلاكِ الإسبانيّ الجديد.

وشاركَ في التدريباتِ (30) لاعباً هم كلٌ من: جلال حسن، حسن أحمد، دلوفان مهدي، علاء عباس، عمار محسن، سجاد محسن، أحمد ياسين، أمير العماري، الآي فاضل، محمد قاسم، زيدان إقبال، حمزة عدنان، الكسندر اوراها، أحمد عبد الحسين، حسين عمار، إبراهيم بايش، حسين جبار، مناف يونس، شهاب رزاق، كرار عامر، حسين علي، هيران أحمد، علي فائز، حسن عبد الكريم، شيركو كريم، أيمن حسين، زيد تحسين، ضرغام إسماعيل، أمجد عطوان ومصطفى ناظم.

وتعاقدَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القَدم رسميًا، اليوم الأحد، مع ملاكٍ تدريبيّ إسبانيّ لقيادةِ المُنتخبِ الوطنيّ في الفترةِ المُقبلة لمدة أربع أعوام.

ووقعَ العقدَ رئيسُ الاتحاد "عدنان درجال" والمُدرب الإسبانيّ "كاساس"، حيث سيتمّ تقديمُ المُدرب الإسباني وجهازه الفنيّ المُساعد إلى وسائِل الإعلامِ في الرابع عشر من الشهرِ الحالي، بعد عَودةِ المُنتخبِ الوطنيّ من خوضِ مُباراتيه الدوليتين الوديتين أمام مُنتخبي المكسيك والاكوادور في التاسع والثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك في مُؤتمرٍ صحفيّ يُعقد في فندقِ روتانا بابل في العاصمةِ بغداد التي ستكون مَقراً لإقامةِ الملاكِ التدريبيّ. 

ويمتدُ عقدُ "كاساس" ومساعديه لأربعةِ أعوامٍ، على أن تكون بُطولةُ كأس الخليج العربيّ الـ 25 في مدينةِ البصرة مَطلع العامِ المُقبل أولى محطات إشرافه على المُنتخبِ الوطنيّ الرسميّة، تسبقها مباراتان دوليتان وديتان أمام مُنتخبي كوستاريكا وفنزويلا في النصفِ الثاني من الشهر الحالي، في وقتٍ وعدَ المُدربُ بتقديمِ قُصارى الجُهودِ لخدمةِ وتَطويرِ الكُرةِ العراقيّة، وتطلعه لتحقيقِ نجاحاتٍ مُرتقبةٍ في فترةِ عمله مع المُنتخبِ الوطنيّ. 

ويتألفُ الملاكُ التدريبيّ الجديد للمُنتخبِ الوطنيّ من: خيسوس كاساس (مدرباً)، أليخاندرو فاريلا لوبيز (المُدرب المُساعد الأول)، بابلو غراندز (المُدرب المُساعد الثاني ومُحلل الأداء)، سلفادور روميرو (مُدرباً مُساعداً ثالثًا)، خافيير سانشيز (مُدرباً للياقةِ البدنية)، وميغيل أنخيل غونزاليس (مدرباً للحراس).