رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم الإماراتي: كونجرس الإعلام يجسد الريادة العالمية للإمارات

نشر
الأمصار

أكد د.أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم الإماراتي أن الكونجرس العالمي للإعلام، يجسد رؤية الإمارات لتحقيق الريادة عالميا.

وقال الفلاسي إن الكونغرس العالمي للإعلام الذي يعقد تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة بالإمارات خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، يأتي تجسيداً لرؤية الإمارات في تحقيق الريادة العالمية بمختلف القطاعات.

وأضاف، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن قطاع الإعلام يعد من القطاعات الواعدة التي تزخر بالفرص لشباب الوطن وأجيال المستقبل، كما يشكل ركيزة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتابع الفلاسي أن الكونغرس العالمي للإعلام منصة علمية ومعرفية بارزة تعزز من دور الكوادر الوطنية الشابة في قطاع الإعلام بالإمارات، وتمنحهم الفرصة لبلورة رؤية استشرافية لمستقبل القطاع ومهاراته المختلفة، لاسيما أن دولة الإمارات منارة عالمية رائدة لتنظيم واستضافة أبرز الأحداث العالمية، ويسهم هذا الحدث العالمي في تعزيز ريادتها كوجهة دولية بارزة تجمع الخبراء والمختصين العالميين لاستشراف مستقبل العمل بمختلف القطاعات.

إطلاق “البرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب”

وأوضح أن إطلاق "البرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب" ضمن فعاليات الكونغرس يؤكد على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلاميون الشباب في صناعة مستقبل مزدهر ومستدام لقطاع الإعلام في الإمارات، مشيرا إلى أن الدولة نجحت في تطوير قطاع إعلامي متميز وتتطلع إلى تعزيز ريادته على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتعد الكوادر الوطنية الشابة ركيزة أساسية لتحقيق هذا الهدف.

وأشار وزير التربية والتعليم الإماراتي إلى أن الكونغرس العالمي للإعلام وما يتضمنه من فعاليات متنوعة وثرية يوفر منصة معرفية مهمة للطلبة سواء المدارس أو الجامعات من أجل التعرف على مستقبل هذا القطاع الواعد والفرص المتاحة به والتي تتواكب مع احتياجات وظائف المستقبل.

واعتبر أن قطاع الإعلام اليوم بات مرتبطا بشكل مباشر بما نشهده من تطور وتقدم تكنولوجي ورقمي في المجالات كافة وتوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وهو ما يعزز من شغف أجيال المستقبل للالتحاق بهذا القطاع الواعد.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بمشاركة دولية واسعة وحضور عالمي كبير من قادة ورواد الفكر، والخبراء والمختصين بقطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

وتنظم الكونغرس الذي تستمر فعالياته حتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) ويشتمل على مؤتمر ومعرض متخصصين في قطاع صناعة الإعلام.

ويشهد مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام مشاركة أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين الذين يمثلون 6 قارات في العالم ويتضمن أكثر من 30 حوارية ومجموعة من ورش العمل التي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً.

كما يستضيف الكونغرس معرض متخصصا يستقطب أكثر من 170 مؤسسة وشركة إعلامية بارزة على مستوى العالم تمثل 29 دولة تستعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.

ويطلق الكونغرس 6 مبادرات رئيسية وتشمل منصة العروض الحية، والبرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب، ومختبر مستقبل الإعلام، ومنصة الابتكار، وبرنامج المشترين العالمي، وجلسة خاصة حول دور الإعلام في ترسيخ ثقافة التسامح في المجتمعات الإنسانية.