رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البريطاني: بوتين خسر عسكريا ودبلوماسيا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أن الاستهداف الوحشي للمدن الأوكرانية بمزيد من الهجمات الصاروخية الروسية اليوم لا يظهر إلا ضعف الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال "كليفرلي"، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، إن الاستهداف الوحشي للمدن الأوكرانية بهجمات صاروخية روسية أكثر إثارة للاشمئزاز اليوم يُظهر ضعف بوتين فقط.

وأضاف، أن بوتين يخسر في ساحة المعركة - وكما رأينا اليوم في مجموعة العشرين - دبلوماسياً أيضاً.

انفجارات كييف

ووقعت انفجارات في عدة مدن أوكرانية فيما وصفه مسؤولون محليون بأنه موجة من الضربات الصاروخية الروسية.

ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا بعد أن أبلغ رئيسا بلديتي العاصمة كييف ومدينة لفيف عن وقوع انفجارات.

وقالت وكالة “إنترفاكس “الأوكرانية للأنباء، إن دوي انفجارات سمعت في مدينة خاركيف ووكريفوي روج.

وأفادت هيئة الإذاعة العامة “سوسبيلن” بوقوع انفجارات في مدينة جيتومير الشمالية.

أخبار أخرى ..

بريطانيا تعتزم سحب قواتها من بعثة حفظ السلام الأممية في مالي

قالت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، إنها بصدد سحب قواتها المشاركة في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي، رغم تزايد نشاط الجماعات المتطرفة في المنطقة.

وأشار وزير الدولة البريطاني لشؤون القوات المسلحة جيمس هيبي، أن الوحدة البريطانية البالغ قوامها 300 فرد ضمن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ستنهي انتشارها في مالي قبل الموعد الذي كان مقرراً لنهاية مهمتها التي تمتد لثلاث سنوات، مرجعاً ذلك إلى مخاوف بشأن علاقة الحكومة المالية بمجموعة "فاجنر" الأمنية الروسية، بحسب ما نقلته صحيفة "إيفنينج ستاندرد" البريطانية.

تأتي الخطوة البريطانية بعد أن أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في فبراير الماضي أن القوات التي تقاتل متطرفين في المنطقة بقيادة فرنسا ستنتقل من مالي إلى النيجر.

 

وفي سياق أخر،دعا وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت، السكان البريطانيين إلى تقديم التضحيات على خلفية التضخم الذي يعصف بالبلاد والذي يعتبر الأعلى خلال الأربعين عاما الماضية.

وفي مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز”، قال هانت: "سنطلب من الجميع تقديم تضحيات، لكنني أعتقد أنه في مجتمع عادل، وهو بريطانيا، يجب الاعتراف بأننا لا نستطيع أن نطلب من الكثير من الأشخاص ذوي الدخل المتدني".

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة جعلت من أولوياتها تحقيق خفض للتضخم الذي أصبح الأعلى في الأربعين عاما الماضية.

وأضاف: "أخشى أننا سنقوم جميعا بدفع المزيد من الضرائب".