رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع شركة الدنماركية لانتاج الوقود البحري الميثانول الأخضر

نشر
الأمصار

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية وشركة (ايه بي مولر ميرسك) الدنماركية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم للتعاون في مجال انتاج الوقود البحري الأخضر في اطار توجه المملكة للتوسع في مصادر الطاقة النظيفة وتعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي.

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ونائب مدير (ايه بي مولر ميرسك) ومدير تخفيض الانبعاثات في الشركة مورتين كريستيانسن. على هامش مشاركة الوزير الخرابشة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (COP27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وحضر حفل التوقيع وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة ووزير المياه والري الدكتور محمد النجار.

وعن تفاصيل مذكرة التفاهم بين وزير الطاقة والثروة المعدنية انها تأتي في اطار التوجيهات الملكية السامية لتعزيز الشراكات الخضراء وجعل الأردن مركزا إقليميا للتنمية الخضراء.

وأضاف ان الجانبين سيعملان من خلال هذه المذكرة على التعاون في مجالات البحث في امكانية الاستثمار وتطوير مشروع لإنتاج الوقود البحري/ الميثانول الأخضر في منطقة العقبة، وذلك من خلال تحلية مياه البحر واستغلال مصادر الطاقة المتجددة.

أخبار أخرى..

لجنة الصداقة الأردنية التركية في الأعيان تُدين تفجير اسطنبول

أدانت لجنة الصداقة الأردنية التركية، في مجلس الأعيان، التفجير الإرهابي الذي شهدته مدينة إسطنبول، الأحد الماضي، وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، وجرح العشرات.

وأكدت اللجنة، التي يرأسها العين الدكتور تيسير الحسبان، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه الحادثة التي ضربت ببشاعتها كل المفاهيم الإنسانية، لن تزيد تركيا إلا قوةً وصلابةً في مسيرة الإنجاز والتقدم، وتحقيق المزيد من الازدهار، والذي أصبح نموذجاً يُحتذى به على مستوى العالم.

و أعربت اللجنة عن عميق حزنها تجاه ما أسفرت عنه الحادثة الإجرامية، ووقوفها مع تركيا، حكومةً وشعباً، داعيةً المولى عزّ وجل أن يرحم الضحايا، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وبلغ حجم التبادل التجاري (الصادرات والمستوردات) بين الأردن والسويد خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الحالي 39.9 مليون دينار، بعجز مقداره 35.7 مليون دينار، حيث يميل ميزان التبادل التجاري لصالح السويد.

وتظهر البيانات التي تستند لدائرة الإحصاءات العامة أن قيمة صادرات الأردن للسويد 2.1 مليون دينار فيما المستوردات منها 37.8 مليون دينار، للفترة ذاتها.