رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلي الأردني، اليوم الثلاثاء، بحسب التسعيرة الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا 36،20 ديناراً لغايات شراء المواطنين، مقابل 34،70 دينارًا لجهة البيع لمحال الصاغة.

فيما بلغ سعر غرام الذهب عياري 24 و18 عند 42،30 دينارًا و32،50 دينارًا على التوالي.

واستقرت أسعار الذهب في السوق المحلي الاثنين، بحسب التسعيرة الثانية الصادرة عن النقابة العامة لاصحاب محلات بيع وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 الاكثر طلبا في السوق المحلية 36.00 دينارا لجهة الشراء للمواطنين، مقابل 34.50 لجهة البيع لمحال الصاغة.

وكما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 عند 32.30 دينارا مقابل 42.10 دينارا لغرام الذهب من عيار 24 قيراط.

أخبار أخرى..

ملك الأردن: قطعنا شوطاً مهماً في إرساء قواعد تحديث الدولة

قال ملك الأردن، عبد الله الثاني، الأحد، إن بلاده قطعت شوطا مهما في إرساء القواعد الراسخة لتحديث الدولة وتعزيز مناعتها ورسم مسار مئويتها الثانية بعد جهود تجلت فيها حالة التوافق الوطني.

وأضاف ملك الأردن في خطاب العرش أمام مجلس الأمة، الذي يضم مجلسي النواب والأعيان مع افتتاح الدورة الثانية للمجلس التاسع عشر:" كان هدفنا جميعا خدمة أجيال الحاضر والمستقبل تحقيقا لطموحات شعبنا العزيز وتطلعاته".

وفيما يلي أبرز النقاط الواردة في خطاب ملك الأردن:

إن التحديث الشامل بالمسارات السياسية والاقتصادية والإدارية يشكل مشروعا وطنيا كبيرا يجب أن تدور حوله كل الأهداف الوطنية، وتسخر الجهود والموارد لتحقيقه، وعلى مؤسسات الدولة تبني مفهوم جديد للإنجاز الوطني يلمس نتائجه المواطنون ولا نقبل بالتراجع والتردد في تنفيذ هذه الأهداف.

التحديث السياسي هدفه مشاركة شعبية أوسع في صنع السياسات والقرارات من خلال أحزاب برامجية أما هدف مسار التحديث الاقتصادي فهو تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص التشغيل والاستثمار، بالاستناد إلى العمل الاستراتيجي حتى تعود الحيوية إلى كل القطاعات الإنتاجية، ويتعافى الاقتصاد من جديد.

هذان المساران لا يكتملان دون إدارة عامة كفوءة توفر أفضل الخدمات للمواطنين وتؤمن التكنولوجيا الحديثة وسيلة لتسريع الإنجاز ورفع مستوى الإنتاجية ونريد لهذا التحديث أن يخدم أهداف التنمية بتمكين الشباب والمرأة ويسهم في إيجاد قيادات جديدة تبعث الحيوية في مؤسسات الدولة، ويكون لها الحضور في مجلس النواب وحكومات المستقبل.