رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني في يوم بغداد: هذه المناسبة لشحذ الهمم والعمل

نشر
الأمصار

جدّد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التزامه بخدمة بغداد وأهلها.
وقال السوداني في تغريدة له بمناسبة يوم بغداد: إنه "في يوم بغداد، المدينة والعراقة والتاريخ، والرمز الماثل في الأذهان نجدّد التزامنا المشرف بخدمتها وخدمة أهاليها".
وأضاف: "هو مناسبة لشحذ الهمم والعمل، وتقديم المزيد من أجل ألق دار السلام ومكانتها الزاهية أبداً".

وفي نفس اليوم، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مستشاره لحقوق الإنسان بمتابعة حالة مواطن تعرض للتعذيب في الحجز بمحافظة كركوك.
وقال مصدر حكومي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "السوداني وجه مستشاره لحقوق الانسان بمتابعة حالة مواطن تعرض للتعذيب في الحجز بمحافظة كركوك".

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي معلومات تضمنت تعرض المواطن حسن محمد أسود، من محافظة كركوك، للتعذيب خسر بسببه يديه، بعد اعتقاله لمدة 37 يوماً في المحافظة.

أخبار متعلقة.. 

السوداني: المنهاج الوزاري للحكومة العراقية تضمن تقديم الدعم للأجهزة الأمنية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن المنهاج الوزاري للحكومة تضمن تقديم الدعم للأجهزة الأمنية بجميع صنوفها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، التقى مجموعة من ضبّاط وقادة قوات حرس إقليم كردستان العراق البيشمركة، برئاسة رئيس أركان القوّات الفريق الركن عيسى عزيز".

وأضاف، أن "القائد العام للقوات المسلحة تلقى التهاني من ضبّاط ومنتسبي قوات حرس الإقليم البيشمركة بمناسبة مباشرته بمهامه، كما أشادوا بالإجراءات والقرارات التي اتخذها السيد السوداني، التي تصب في تحقيق الأمن والاستقرار".

وأعرب السوداني بحسب البيان، عن "تثمينه شجاعة قوات حرس الإقليم والتضحيات التي قدّمتها خلال الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابية"، مؤكداً أن "مصير العراق واحد، والتحديات كبيرة، ومواجهتها تتطلب الوقوف في صف واحد، والتنسيق العالي مع القرارات والتوجيهات التي تصدرها الحكومة الاتحادية".

وأكد أن "المنهاج الوزاري للحكومة تضمن تقديم الدعم الكبير للأجهزة الأمنية وقواتنا المسلحة بجميع صنوفها، لأداء مهامها في بسط الأمن والاستقرار والدفاع عن وحدة التراب الوطني".