رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد محمد بن سلمان يستقبل بعثة المنتخب السعودي

نشر
صورة من الإستقبال
صورة من الإستقبال

أكد فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة الهلال، أن تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022) للمرة السادسة في تاريخه "يترجم علو كعب الكرة السعودية قاريا، ويبرز تميز رياضة المملكة بمختلف الأصعدة".

وقال بن نافل، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس": "بلوغ المونديال هو ثمرة الدعم اللا محدود للقطاع الرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف: "اهتمامهما غير المستغرب بالرياضة والرياضيين، أسهم في تحقيق هذا المنجز وغيره من المنجزات على صعيد الأندية والألعاب الرياضية بمختلف فئاتها".

‎وزاد: "استقبال ولي العهد للمنتخب، ودعمه لهم، هو أبلغ رسالة وأعظم حافز قبل المشاركة في هذا المحفل العالمي".

وتابع: "التأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة، وبصدارة مجموعة تضم أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية، يؤكد حجم الجهد الحثيث والعمل المبذول من القطاع الرياضي بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة".

وواصل: "الفيصل يولي كافة الاتحادات الرياضية اهتماما بالغا، ومنها الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ "ياسر المسحل"، الذي بذل واجتهد برفقة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولاعبي المنتخب؛ ليتحقق هذا المنجز".

‎وتمنى "بن نافل" في ختام حديثه أن "يمثل المنتخب المملكة خير تمثيل في هذا المحفل العالمي؛ بما يتماشى مع ما يجده القطاع الرياضي من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة على الأصعدة كافة.

وطالب ولي العهد السعودي لاعبي منتخب بلاده، خلال استقبالهم الأحد، بـ"الاستمتاع" في المباريات، وأن يلعبوا دون "ضغوطات نفسية"، قائلا: "أول شيء ألف مبروك التأهل.

 ودائماً المنتخب واللاعبون والفريق القائم والوزارة والاتحاد يقومون بجهد لضمان التأهل، وهذا أصبح شيئا لازما لنا كسعودية وكمنتخب سعودي".

وأضاف محمد بن سلمان: "أنا أعرف أن مجموعتنا صعبة في كأس العالم، لا أحد متوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز، ما أريد قوله هو خلكم مرتاحين، واستمتعوا في البطولة، مجموعة صعبة فيها من أقوى فرق العالم".

 

وتابع بالقول: "ما هو متوقع فوز أو تعادل، نريد منكم أن تلعبوا لعبكم المريح، وإن شاء الله القادم أفضل، أنا ما أريد أحد يكون تحت ضغط نفسي، يؤثر على أدائكم الطبيعي".

 

من جانبه، قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "الشباب بيضوا الوجه في التصفيات، وكانوا بقدر المسؤولية، إن شاء الله يكملون المسيرة بتمثيل المنتخب في كأس العالم، ووعدوني أن يقدّموا أقصى ما لديهم".

ويستعد المنتخب السعودي لنهائيات مونديال قطر من خلال معسكر خارجي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يتخلله عدد من المباريات الودّية.