رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال الكونجرس العالمي للإعلام في أبوظبي

نشر
انطلاق أعمال الكونجرس
انطلاق أعمال الكونجرس العالمي للإعلام في أبوظبي

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الأولى من الكونجرس العالمي للإعلام تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الأعمال" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

والملتقى تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وبمشاركة دولية واسعة وحضور عالمي كبير من قادة ورواد الفكر، والخبراء والمختصين بقطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

وتنظم الكونجرس هذا الملتقى والذي تستمر فعالياته حتى 17 نوفمبر، مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام) ويشتمل على مؤتمر ومعرض متخصصين في قطاع صناعة الإعلام.

ويأتي مؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام بمشاركة أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين الذين يمثلون 6 قارات في العالم ويتضمن أكثر من 30 حوارية ومجموعة من ورش العمل التي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً.

ويلحق المؤتمر مجموعة من ورش العمل المخصصة للإعلاميين الشباب والتي ستكون بمثابة منصةً مثاليةً للصحفيين وشركات التكنولوجيا وصانعي المحتوى وخبراء التسويق الرقمي وشركات البث الضخمة إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في قطاع الترفيه والهيئات التنظيمية والجهات المعنية في قطاع الإعلام.

وتشمل قائمة ورش العمل؛ ورشة "استوديو الفيلم العربي لرواية القصص الحقيقية" وتقدمها توفور 54 وورشة" تطبيق تقنيات علم الأعصاب في التواصل وتقديم البيانات بشكل مقنع "وتقدمها أكاديمية الإعلام الجديد، وورشة "الصحافة الرقمية: دليل لصحفيي المستقبل"، من تقديم سكاي نيوز عربية، وورشة "تطور انتشار المعلومات المضللة: من الأخبار الكاذبة إلى تفشي المعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي" وتقدمها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وورشة "سرد القصص الإلكترونية على تويتر" وتقدمها تويتر، إضافة إلى ورشة "كتابة السيناريو وإعداد البرامج" من تقديم قناة روسيا اليوم وغيرها الكثير من ورش العمل المفيدة.

كما يستضيف الكونجرس العالمي معرض متخصصا يستقطب أكثر من 170 مؤسسة وشركة إعلامية بارزة على مستوى العالم تمثل 29 دولة تستعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.

وينظم الكونجرس العالمي للإعلام عدد من الفعاليات المصاحبة التي تعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها برنامج المشترين العالميين الذي يجمع أكثر من 170 مشتريا من جميع أنحاء العالم ويقدم منصة استثنائية تجمع أبرز المشترين والموردين من جميع أنحاء العالم، لاستعراض أفضل التقنيات والخدمات والمعارف في قطاع الإعلام.

 

أخبار أخرى…

محمد بن زايد وولي العهد السعودي يصلان مقر انعقاد قمة العشرين

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، إلى مقر انعقاد قمة العشرين في بالي.

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بمقدمة مستقبليه، فور وصوله مقر انعقاد القمة.

وتشارك دولة الإمارات بقمة مجموعة العشرين في إندونيسيا، تحت شعار: "التعافي معاً بشكل أقوى"، من خلال وفد رفيع المستوى.