رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يطلب من نظيره الصيني الاتصال بـ بوتين لإيقاف الحرب

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باريس وبكين لتوحيد جهودهما ضد الحرب في أوكرانيا، مع بدء لقائه اليوم الثلاثاء مع نظيره الصيني شي جينبينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي.

وقال ماكرون لشي بعد مصافحته وبدء المحادثات بينهما، يجب أن نوحد جهودنا للاستجابة (...) لأزمة عالمية مثل حرب روسيا في أوكرانيا.

وطلب ماكرون من نظيره الصيني الاتصال بـ بوتين لإيقاف الحرب في أوكرانيا.

بدوره، أفاد مسؤول أميركي رفيع الثلاثاء، في بالي بأن قمة مجموعة العشرين ستُصدر بياناً في ختام اجتماعاتها تندد فيه معظم الدول الأعضاء بشدة بالحرب الروسية ضد أوكرانيا. ولم يذكر المسؤول عدد الدول التي لن تشارك في هذا التنديد،.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية.

وافتتح الرئيس الاندونيسي، جوكو ويدودو، أعمال القمة التي تستمر على مدار يومين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وصل إلى مقر انعقاد القمة.

ووصل الرئيس الأمريكي إلى مقر انعقاد قمة العشرين في إندونيسيا.

ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، إلى إندونيسيا، الثلاثاء، لرئاسة وفد بلاده بقمة قادة مجموعة العشرين.

وكان في استقباله في مطار نجوراه راي الدولي في مدينة بالي بإندونيسيا، لاهوت بنسار، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمارية بإندونيسيا.

وتشارك دولة الإمارات في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، تحت شعار: "التعافي معاً بشكل أقوى"، من خلال وفد رفيع المستوى.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أكد أن "قمة العشرين" في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم".

وأضاف رئيس دولة الإمارات في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "قمة العشرين في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم.. تسعدنا المشاركة فيه لطرح رؤية دولة الإمارات في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم ومنهجها في تعزيز التنمية المستدامة بما يخدم البشرية ومستقبل أجيالنا".