رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. انطلاق أعمال قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية

نشر
الأمصار

انطلقت، الثلاثاء، أعمال قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية.

وافتتح الرئيس الاندونيسي، جوكو ويدودو، أعمال القمة التي تستمر على مدار يومين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج وصل إلى مقر انعقاد القمة.

وقبيل وصوله عقد لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعاه خلاله إلى توحيد جهود باريس وبكين ضد الحرب في أوكرانيا.

وقال ماكرون لشي عقب مصافحته وبدء المحادثات الثنائية: "يجب أن نوحد جهودنا للاستجابة لأزمة عالمية مثل حرب روسيا في أوكرانيا".

ووصل الرئيس الأمريكي إلى مقر انعقاد قمة العشرين في إندونيسيا.

ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، إلى إندونيسيا، الثلاثاء، لرئاسة وفد بلاده بقمة قادة مجموعة العشرين.

وكان في استقباله في مطار نجوراه راي الدولي في مدينة بالي بإندونيسيا، لاهوت بنسار، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمارية بإندونيسيا.

وتشارك دولة الإمارات في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، تحت شعار: "التعافي معاً بشكل أقوى"، من خلال وفد رفيع المستوى.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أكد أن "قمة العشرين" في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم".

وأضاف رئيس دولة الإمارات في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "قمة العشرين في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم.. تسعدنا المشاركة فيه لطرح رؤية دولة الإمارات في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم ومنهجها في تعزيز التنمية المستدامة بما يخدم البشرية ومستقبل أجيالنا".

ومن جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أن مشاركة بلاده في قمة العشرين في إندونيسيا تأتي في إطار التزامها بالعمل مع الشركاء الدوليين لتحفيز النمو الاقتصادي .

وأضاف أن "مشاركة دولة الإمارات في قمة مجموعة العشرين تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للدولة، نظراً للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، واقتصادات الدول النامية بشكل خاص، وكذلك لدور دولة الإمارات الفاعل في تعزيز الاقتصاد العالمي باعتبارها موردًا موثوقًا ومسؤولًا ومزوّداً رئيسياً للطاقة، وفي ضمان استقرار أسواق الطاقة العالمية، فضلاً عن أجندتها الطموحة في الابتكار والاستثمار في مجال الطاقة النظيفة".