رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السجن بقية العمر لتونسي اغتصب فتاة قاصرا

نشر
الأمصار

حكم القضاء التونسي بالسجن بقية العمر في حقّ شاب متهم باغتصاب فتاة قاصر بعد تحويل وجهتها باستعمال العنف إلى بناية مهجورة بمنطقة صنهاجة من محافظة منوبة شمالي البلاد.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو من سنة 2021، حيث كانت المتضررة، وهي بنت قاصر عمرها 15 عاما عائدة مساءً إلى منزل عائلتها بأحد أحياء صنهاجة، فاعترضها المتهم، وهو في نهاية العشرينات من عمره، ليستغلّ خلوّ الطريق من المارة وعمد إلى تهديدها بسكين لتحويل وجهتها إلى بناية مهجورة، حيث عمد إلى اغتصابها بعد تعنيفها ليخلي سبيلها لاحقا.

وتفيد أوراق ملف القضية بأن أعوان إحدى فرق الحرس الوطني نجحوا في تحديد هوية المتهم قبل إلقاء القبض عليه إثر تحصّنه بالفرار بمحافظة الكاف بالشمال الغربي، ليعترف بما نسب إليه مبررا فعلته بتناوله كميّة من الكحول مساء الواقعة.

وتنص الفصول من 227 إلى 229 من المجلة الجزائية في القانون التونسي على أنه يعاقب بالإعدام شنقًا كل من اغتصب أنثى سواءً بالعنف أم تحت تهديد السلاح.

قيس سعيد: تونس موحدة وستبقى بعيدًا عن محاولات تحويلها إلى مقاطعات

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن تونس موحدة وستبقى كذلك بعيدا عن أضغاث أحلام من يسعى إلى تحويلها إلى مقاطعات، يتصرف فيها البعض خارج قوانين الدولة التونسية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس قيس سعيد، بقصر قرطاج، اليوم مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية التونسية ، مساء اليوم، أن اللقاء تناول الوضع الأمني العام في البلاد وضرورة حفظه في إطار القانون.

تونس توقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة 100 مليون يورو.

فيما وقع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، الاثنين مع سفير الإتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو، إتفاقية هبة مالية بقيمة 100 مليون يورو لصالح تونس، أي ما يناهز 330 مليون دينار تونسي.

بينما ذكر بيان لوزارة الإقتصاد والتخطيط التونسية، أن هذا المبلغ سيخصص لصالح الإجراءات الرامية للتخفيف من تداعيات جائحة كوفيد 19، ولدعم النشاط الإقتصادي من خلال المساهمة في تفعيل الإصلاحات التي أقرتها الحكومة التونسية مؤخرا.