رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. الأمن يصدر تحذيرا بشأن انتشار سرقة السيارات

نشر
الأمصار

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، تحذيرًا إلى المواطنين بشأن وقائع سرقة السيارات.

ونوهت المديرية، خلال بيان صدر عنها الإثنين، بضرورة انتباه المواطنين بوجود جهاز IMMOBILIZER في السيارات الحديثة، الذي بدوره يمنع تشغيل محرك السيارة حال عدم توافر مفتاحها.

ونصحت المديرية المواطنين بضرورة اتخاذ عددا من الإجراءات لحماية السيارة من السرقة، على رأسها IMMOBILIZER، والـ GPS، أو MINI GPS، إضافةً إلى مفتاح سري يمنع تشغيل المركبة، وأخيرًا شراء قفل للمقود.

كما نصحت المديرية بركن السيارة داخل أماكن مغلقة، على أن تتوافر فيها كاميرات مراقبة لرصدها.

جاءت هذه النصائح، بعدما ضبطت المديرية المسؤول عن عمليات سرقة مركبات ودراجات نارية في منطقتي المتن وكسروان.

أشارت المديرية، بحسب بيانها، أن المتهم يُدعى "ر. ع"، مولود في عام 1988، ومطلوب قضائيَا بشأن قضيتي سرقة.

واعترف المتهم، أثناء التحقيق معه، بتزعمه عصابة تخصصت في سرقة السيارات والدراجات الآلية، مشيرًا إلى أنه نفذ عشرات العمليات في مناطق مختلفة بجبل لبنان، موضحًا أنه ينقل المسروقات إلى سوريا.

لبنان.. تلقيح 26267 شخصًا ضد الكوليرا في اليوم الأول للحملة

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية تلقيح 26267 شخصًا ضد الكوليرا، اليوم السبت، خلال فعاليات اليوم للمرحلة الأولى للخطة الوطنية للتلقيح ضد الوباء الذي ظهر فى لبنان فى 5 أكتوبر الماضى ووصل إلى أكثر من 3150 شخصًا بين إصابات مؤكدة ومشتبه بها وأدى لوفاة 18 حالة.

 

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية - في بيان لها اليوم- أن حصيلة اللقاحات التي تمت عن طريق الفم اليوم تركزت في المناطق المستهدفة في 4 محافظات و6 مناطق و19 بلدة ومخيم نهر البارد للنازحين السوريين، من خلال 139 فريقًا ميدانيًا للشركاء في الصليب الأحمر اللبناني وعدد من الجمعيات الأهلية.

لبنان يؤكد عدم القدرة على الاستمرار في تحمل عبء النازحين السوريين


وأكد وزير الخارجية اللبنانية، عبد الله بو حبيب، أن بلاده غير قادرة على الاستمرار في تحمل العبء الذي يمثله النازحون السوريون، داعيا الدول الصديقة لدعم موقف لبنان في هذا الشأن.

وجاء ذلك، وفقا لبيان صادر عن الخارجة اللبنانية، اليوم السبت، خلال لقاء بو حبيب بنظيره اليوناني نيكوس ديندياس.