رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب المكسيك لكأس العالم قطر 2022

نشر
منتخب المكسيك
منتخب المكسيك

سيشارك كل من حارس المرمى جيرمو أوتشوا ولاعب الوسط أندريس جواردادو في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة مع المكسيك، بعد أن أعلن المدرب الارجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، مساء الإثنين، القائمة المؤلفة من 26 لاعبًا لمونديال قطر الذي ينطلق الأحد المقبل.

وسيكون خيسوس كورونا، جناح إشبيلية، من أبرز الغائبين بداعي الاصابة، كما لم يستدع تاتا مارتينو مهاجم فينورد سانتياجو خيمينيز، أفضل هداف بالشراكة في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويستهل منتخب "تريكولور" النهائيات أمام بولندا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر قبل مواجهة الأرجنتين والسعودية ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

بعد توقف مشوارها عند الدور ثمن النهائي في 7 نسخ متتالية بين 1994 و2018، ستسعى المكسيك إلى معادلة أفضل نتيجة لها على الأقل: ربع النهائي عامي 1970 و1986 على أرضها.

 

وجاءت قائمة منتخب المكسيك كالآتي:

حراسة المرمى: جيرمو أوتشوا (أميريكا)، ألفريدو تالافيرا (خواريز)، رودولفو كوتا (ليون)

الدفاع: خورخي سانشيز (أياكس أمستردام الهولندي)، نستور أراوخو (أميريكا)، خيراردو أرتياجا (جنك البلجيكي)، كيفن ألفاريس (باتشوكا)، خيسوس جاياردو (مونتيري)، سيسار مونتيس (مونتيري)، هيكتور مورينو (مونتيري)، يوهان فاسكيس (كريمونيزي الإيطالي)

الوسط: إدسون ألفاريز (أياكس أمستردام الهولندي)، كارلوس رودريغيز (كروس أزول)، أوربيلين بينيدا (أيك أثينا اليوناني)، أورييل أنتونا (كروس أزول)، هيكتور هيريرا (هيوستن دينامو الأمريكي)، إريك جوتييريس (أيندهوفن الهولندي)، لويس تشافيس (باتشوكا)، أندريس جواردادو (ريال بيتيس الإسباني)، روبرتو ألفارادو (جوادالاخارا)، لويس رومو (مونتيري)

الهجوم: هنري مارتين (أميريكا)، روجيليو فونيس موري (مونتيري)، راؤول خيمينيز (وولفرهامبتون الإنجليزي)، أليكسيس فيجا (جوادالاخارا)، هيرفينج لوزانو (نابولي الإيطالي).
 

اقرأ أيضًا..

الهلال يتوج بلقب كأس السودان للمرة الثامنة في تاريخه


منحت ركلات الترجيح فريق الهلال لقبه الثامن في كأس السودان، بتغلبه على الأهلي الخرطوم (4-3)، في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، مساء الإثنين على استاد الجوهرة الزرقاء، في نهائي نسخة 2021.

 

وسيطر الهلال على المباراة، لكنه لم يهدد مرمى الأهلي، بفضل التكتل التام لدفاعه، بقيادة الصادق الجريف.

 

وكسر الهلال جمود الأداء بأول تسديدة من الجامبي لامين جارجو، تصدى لها الحارس أحمد عبد العظيم، قبل أن يخترق ماكابي ليليبو الدفاع ويعكس كرة زاحفة داخل الصندوق حولها الدفاع إلى ركلة زاوية.

 

 وفي الدقيقة 23، أرسل الجناح الأيمن جارجو كرة داخل الصندوق، قابلها الجناح الكونجولي ليليبو ماكابي بتسديدة قوية مرت جوار القائم الأيمن.

 

واستلم ليليبو كرة في الدقيقة 40 داخل الصندوق، واستدار وسدد كرة زاحفة صدها عبد العظيم ثم شتتها الدفاع.
 

ولم يهدد الأهلي الخرطوم طوال الشوط الأول مرمى الهلال، واعتمد على هجمات مرتدة ضعيفة.

وبعد الاستراحة، واصل الهلال سيطرته، وتحصل في الدقيقة 52 على مخالفة قرب الصندوق، وسدد أجاغون كرة لامست العارضة.

 

 وفي الدقيقة 53، أخرج مدرب الهلال أجاغون وجارجو، ودخل عبد الرؤوف يعقوب وياسر مزمل.

 

 وفي الدقيقة 67، مرر عبد الرؤوف لوالي الدين بوجبا، الذي سدد كرة قوية حولها الحارس عبد العظيم إلى ركلة زاوية.

 

وسدد عبد الرؤوف في الدقيقة 69 كرة ثانية، من تمريرة محمد عبد الرحمن، مرت من فوق العارضة.

 

 في الدقيقة 81، اخترق محمد عبد الرحمن الدفاع وتوغل وسدد كرة قوية من مسافة قريبة، صدها عبد العظيم بأعجوبة.

 

 واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلال (4/3)، بفضل تصدي الحارس أبو عشرين للركلتين الأولى والخامسة من الأهلي.

 

 وسجل رباعية الهلال "بوجبا، إيمورو، أطهر الطاهر، عبد الرؤوف"، بينما أحرز ثلاثية الأهلي "مهند الطاهر، الصادق الجريف، معاذ القوز"، وأضاع "السموأل ميرغني، وأحمد ميسي".