رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان لنتنياهو: أتطلع إلى مواصلة التعاون وتعزيز العلاقات في جميع المجالات

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلف، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، أن الأخير تلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي  السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، الذي كان قد اتخذ إجراءات تهدف إلى تطبيع العلاقات الرسمية بين السودان وتل أبيب، برعاية أميركية.

وذكر مكتب نتنياهو، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، أن البرهان هنأ نتنياهو على فوزه في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، وقال في برقية التهنئة: "أهنئكم بفوزكم في الانتخابات، وأتطلع إلى مواصلة التعاون في ما بيننا من أجل تعزيز العلاقات في جميع المجالات، بما يعود بالنفع على مواطني البلدين".

ونقلت "كان 11" عن مسؤول سوداني مطلع (لم تسمه)، تأكيده أن برقية التهنئة أرسلت بالفعل من قبل البرهان، أمس، الأحد، إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتخب، نتنياهو، مشيرا إلى أنها تهدف إلى "التعبير عن رغبة السودان في تطوير العلاقات مع إسرائيل".

أخبار أخرى..

السودان: نقف مع تركيا فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها

أدان السودان التفجير الإرهابي الذي وقع بميدان تقسيم في إسطنبول بتركيا، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى.

وأكد بيان لوزارة الخارجية السودانية، على دعم البلاد ووقوفه الكامل مع تركيا في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما تقدمت الوزارة بأحر التعازي للحكومة التركية ولأسر الضحايا، متمنية عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

وفي وقت سابق، أدان السودان التفجير الإرهابي الذي وقع بميدان تقسيم في إسطنبول بتركيا، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى.

وأكد بيان لوزارة الخارجية السودانية، على دعم البلاد ووقوفه الكامل مع تركيا في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما تقدمت الوزارة بأحر التعازي للحكومة التركية ولأسر الضحايا، متمنية عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

وقد وقع أمس في ميدان تقسيم الشهير في وسط تركيا تفجير انتحاري وسط حشد كثيف من المارة في شارع الاستقلال، ما تسبب في وقوع عشرات القتلى والمصابين، فيما هرعت سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء والشرطة إلى التواجد في مكان الحادث لنقل القتلى والمصابين جراء الانفجار.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الانفجار ناجم عن قنبلة وضعت داخل حقيبة، فجرتها سيدة أثناء سيرها في شارع الاستقلال بميدان تقسيم بوسط تركيا.

أكد والي مدينة اسطنبول التركية علي يرلي قايا، عبر حسابه الرسمى على تويتر، مقتل 4 أشخاص وإصابة 38 آخرين في الانفجار الذى وقع في ميدان تقسيم في تركيا، مشيرا إلى أن الجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وبدورها، عملت قوات الشرطة التركية على إخلاء منطقة تقسيم بإسطنبول تحسبًا لانفجار آخر، خاصة مع بروز تهديدات حول احتمالية تكرار تلك الانفجارات في تركيا.