رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر

نشر
السوداني
السوداني

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الجهات المتخصصة بتسريع إجراءات الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقدت هيئة المستشارين اجتماعاً خاصاً لتسريع الإعلان عن مشروع تحلية مياه البحر في محافظة البصرة".

وأضاف أن "الاجتماع، الذي حضره وزير الكهرباء ومحافظ البصرة وممثلو وزارات الإسكان والإعمار والموارد المائية، إضافة الى المكتب الاستشاري النمساوي(ILF)، كرّس للبدء بالخطوات العملية للمشاريع المعنية، التي ستُوجّه نحو تحلية المياه، وتشييد محطّة كهربائية جديدة، إضافة الى توفير المياه لرفع طاقات المكامن النفطية".

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وجّه بالعمل على استقطاب أفضل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وحشد الجهود للإعلان عن هذا المشروع وتهيئة مستلزماته الفنية.

أخبار أخرى.. 
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، على ضرورة الإسراع في تقديم وإقرار مشروع قانون الموازنة العامة. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان،: أن "المندلاوي ترأس وفداً نيابياً يضم اعضاء تحالف العراق المستقل للقاء السوداني، اليوم في مقر الحكومة، وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعضيد التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإقرار القوانين الهامة التي تمس حياة المواطنين واقتصاد البلد وتفعيل القوانين المعطلة، فضلاً عن اعطاء السلطات والأجهزة الرقابية دورا اكبر للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على المال العام والحد من الفساد".

وأكد المجتمعون، بحسب البيان، على "ضرورة الإسراع في تقديم وإقرار مشروع قانون الموازنة العامة، والاعتماد على الكفاءات العلمية في ادارة مفاصل الدولة لتقديم نتائج ملموسة على ارض الواقع وتحقيق تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل جديدة، اضافة لدعم القطاعين الصناعي والزراعي وتشجيع الاستثمار لتفعيل القطاع الخاص".

إجتمع رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، برئيس وأعضاء لجنة التسليح في وزارة الدفاع.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة واقع تسليح قوّاتنا المسلحة في ضوء التهديدات والتحدّيات القائمة، مثلما جرى تقييم الاحتياجات والأموال المخصصة لتلبيتها.

وشهد الاجتماع استعراض الخطط التسليحية المعتمدة خلال السنوات السابقة بدءاً من عام 2004، والى غاية اليوم، مع إعادة نظر شاملة في مساراتها.

ووجّه السيد السوداني بإعادة النظر بآليات التعاقد في ضوء الأولويات المدروسة، وأنْ يجري تقديم الدفاع الجوي في جانب التسليح والتجهيز.

كما وجّه سيادته بالتنسيق الدقيق مع وزارة المالية من أجل رصد المبالغ التي تتطلبها الخطّة التسليحية للقوات المسلّحة.