رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الدوما الروسي يتهم زيلينسكي بتوريط أوكرانيا في ديون

نشر
فياتشيسلاف فولودين،
فياتشيسلاف فولودين،

قال نائب روسي كبير اليوم الإثنين إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتسبب في إفلاس بلاده والقضاء على مستقبل مواطنيه.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن رئيس مجلس الدوما ، فياتشيسلاف فولودين، قوله على قناته في تليجرام، إن "كييف اليوم تنفق أكثر من إيراداتها، أو 9ر57%، على خدمة الديون، والسبب هو اضطرارها لطلب قروض جديدة. أوكرانيا دولة مفلسة".

وأضاف أن كييف مع ذلك تسعى للتستر على المسألة. وقال كبير النواب الروس: "لكن المشكلة واضحة. زيلينسكي يقضي على مستقبل المواطنين الأوكرانيين، ويجعل البلاد ترزح تحت الديون".

وأضاف أن ذلك عواقب "انقلاب"  فبراير عام 2014 في أوكرانيا، حيث "تُرجمت إلى خسارة كاملة للسيادة الأوكرانية". وقال فولودين إن القروض الأجنبية تشكل بالفعل حوالي 40% من ميزانية البلاد، وسيرتفع التمويل الخارجي العام المقبل إلى 58%.

وأكد رئيس مجلس الدوما الروسي أن "أوكرانيا غير قادرة على تغطية نفقاتها لدفع الأجور والمعاشات أو سداد خدمات عامة أخرى بمفردها. الوضع يتفاقم".

 

أخبار ذات صلة..

أوكرانيا.. سلطات مدينة خيرسون تفرض حظرًا للتجول لضمان سلامة السكان

قال مسؤول عسكرى أوكرانى بارز، إن السلطات في مدينة خيرسون فرضت حظراً للتجول مساءً وليلاً لضمان سلامة السكان.

 

وأضاف رئيس الإدارة الإقليمية الأوكراني ياروسلاف يانوشيفيتش -في تصريحات نقلتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم- أن "مهمتنا هي ضمان سلامة حياتكم، لذلك، نحن مضطرون إلى فرض حظر تجول بدءً من اليوم، من الساعة 5 مساءً حتى الثامنة صباحاً".

 

كما حذر يانوشيفيتش من أن مغادرة المدينة ودخولها سيكون محدوداً بسبب جهود إزالة الألغام.

أخبار ذات صلة..

واشنطن: قرار التفاوض مع روسيا بيد أوكرانيا


شدد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، السبت، على أن قرار التفاوض مع روسيا بيد أوكرانيا التي ستحدد التوقيت والمحتوى.

وأكد بلينكن ونظيره الأوكراني دميترو كوليبا في لقاء بينهما بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه، أهمية تجديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود قبل انتهاء سريانه في 19 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

فيما أوضحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن بلينكن أكد لكوليبا التزام واشنطن "الثابت" بمساعدة أوكرانيا في التخفيف من آثار "الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية الحيوية بما في ذلك المساعدات الإنسانية".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية عن وزارة الخارجية قولها إن موسكو لم تتخذ قرارا بعد بخصوص تمديد اتفاق تصدير الحبوب من أوكرانيا عبر مواني البحر الأسود.

كما أضافت أن موسكو "غير راضية عن تنفيذ المذكرة المبرمة مع الأمم المتحدة بشأن تصدير منتجاتها الزراعية".