رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يفتتح مسجد الشيخ زايد بإندونيسيا

نشر
الأمصار

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الإثنين، مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو الإندونيسية بحضور رئيس البلاد جوكو ويدودو.

وتم إنشاء المسجد بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على نفس التصميم الهندسي لجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي.

المسجد لا يحمل فقط اسم وشكل جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي الذي يعد أحد أكبر وأشهر مساجد العالم، بل إنه سيحمل أيضا نفس الرسالة الراقية الداعية لنشر قيم التسامح وغرس مفاهيم الإسلام الصحيح.

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، إلى مدينة سولو في جمهورية إندونيسيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق لدى وصوله مطار المدينة رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو.

ورافق وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان احتفاء رسمي وشعبي حيث اصطف الآلاف من طلبة المدارس على جانبي الطريق، ملوحين بأعلام البلدين تحية وترحيباً بزيارة سموه إلى بلدهم.

إطلاق منتدى الأعمال الإماراتي في إندونيسيا

ونظمت وزارة الاقتصاد الإماراتية، في بالي الإندونيسية منتدى الأعمال الإماراتي بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية (KADIN) لبحث تعزيز آفاق التعاون بين الدولتين الصديقتين في مجموعة واسعة من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

شارك في المنتدى كل من الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وأحمد علي الصايغ وزير دولة، ومن الجانب الإندونيسي لوهوت بنسار باندجيتان الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين وعدد من قادة الأعمال ورؤساء الشركات وممثلي منظمات مجتمع الأعمال في البلدين.

جانب من المنتدى

وجاء انعقاد منتدى الأعمال الإماراتي في إندونيسيا بالتزامن مع انطلاق فعاليات قمة مجموعة العشرين للأعمال B20 الذي تستضيفها بالي حالياً.

ويستهدف منتدى الأعمال الإماراتي في إندونيسيا أن يكون منصةً للتواصل وتبادل الخبرات بين مجتمعي الأعمال في الإمارات وإندونيسيا، بالإضافة إلى استكشاف المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية، وخصوصاً مع قرب دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ قريباً بعد توقيعها مطلع يوليو الماضي. وقد جرى في ختام المنتدى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الشركات من الجانبين.