رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية لدى طاجيكستان تحتفل بمرور 30 عامًا على العلاقات الدبلوماسية

نشر
الأمصار

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية طاجيكستان، بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقد أقيمت احتفالية في دار الأوبرا بالعاصمة الطاجيكية دوشنبيه بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الرياض، وكذلك وزارة الثقافة الطاجيكية، من خلال برنامج ثقافي تم إعداده لھذه المناسبة.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، أن الاحتفالية أقيمت بتوجيه من القيادة الحكيمة في المملكة، وبمتابعة من وزير الخارجية السعودي، راجيًا أن تحقق هذه الاحتفالية أهدافها لتعكس عمق العلاقات الأخوية المتميزة مع جمھورية طاجيكستان.
وتضمنت الفعاليات أنواع الفلكلور الذي تزخز به السعودية والتعريف به، وأوبريت "دار السعد"، كما شملت أركان الفعالية نقش الحناء والخط العربي، والعزف الموسيقي، وفي نهاية الفعالية تم تقديم العرضة السعودية.

السعودية تستضيف المؤتمر الدولي العاشر للأمن الصناعي بالشرق الأوسط 

تستضيف السعودية، الاثنين، المؤتمر الدولي العاشر لجمعية الأمن الصناعي في الشرق الأوسط، والذي يستمر لمدة أربعة أيام.

 

وذكرت قناة (الإخبارية) السعودية أن المؤتمر سيشهد مشاركة قادة قطاع الأمن الصناعي محليا وعالميا، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين المختصين في مجال الخدمات الأمنية الخاصة.

 

وأشارت القناة إلى أن المؤتمر يضم عددا من المحاضرات والدورات التأهيلية والتطويرية في المجال الأمني.

 

اقرأ أيضًا..

هيئة النقل السعودية تطلق مبادرة لتوطين مكاتب وسطاء الشحن


أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية، عن إطلاق مبادرة توطين مكاتب وسطاء الشحن في المملكة، بالتعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية وجميع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

وأوضحت الهيئة بحسب بيان لها اليوم الأحد أنه سيتم تدريب المتقدمون والمستهدفون في هذه المبادرة عبر برامج تأهيلية ستوفرها الأكاديمية السعودية اللوجستية مع متخصصين من الكوادر التدريبية ذوي الخبرات والكفاءات العالية.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة لتوطين مكاتب وسطاء الشحن البري تأتي بهدف دعم الكفاءات الوطنية وتمكينها من الفرص المتاحة في أنشطة وخدمات النقل المختلفة، لاسيما الفرص التي تتوفر في مكاتب وسطاء الشحن وأهميتها في المساهمة في تطوير الخدمات المقدمة والارتقاء بجودتها، وكذلك تطوير مهارات المهنيين السعوديين لدور ووظيفة وكيل الشحن، وتقديم شهادة تمثّل مقياساً قيمًا لكفاءة القطاع الخاص.